الأخبار
الرئيسية / الرئيسية / سطات : ودادية موظفي العدل تنظم ندوة علمية تحت عنوان ” مستجدات التنظيم القضائي، قراءات متقاطعة “

سطات : ودادية موظفي العدل تنظم ندوة علمية تحت عنوان ” مستجدات التنظيم القضائي، قراءات متقاطعة “

احتضن مركب الاصطياف و الاستجمام التابع للمؤسسة المحمدية لقضاة وموظفي وزارة العدل بسطات زوال يوم الخميس 23 يونيو 2022 ، ندوة علمية تحت عنوان ” مستجدات التنظيم القضائي، قراءات متقاطعة ” ، و يأتي تنظيم هذه الندوة حسب الورقة التقديمية لهذا النشاط ، إلى كون الجانب الثقافي يعتبر أهم المحاول التي ترتكز عليها ودادية موظفي العدل و النقابة الديمقراطية للعدل بسطات باعتبارهما الهيئات المنظمة لهاته الندوة ، لما لهذا الجانب من أهمية بالغة في توسيع المدارك العلمية و المعرفية للمتدخلين في منظومة العدالة سواء تعلق الأمر بالأفراد أو المؤسسات.
و قد عرفت هذه الندوة التي أدار فقراتها الأستاذ خليد بومالو رئيس مصلحــــة كتابة الضبط بمحكمة الاستئناف بسطات و حضرها عدد من الأطر والمنتسبين للجسم القضائي بسطات خمس مداخلات :
الأولى أطرها الأستاذ المصطفى الدحماني محام و مستشار برلماني حول موضوع التنظيم القضائي الجديد بين مقومات النص القانوني و متطلبات الإصلاح .
و الثانية تحت عنوان : التنظيم القضائي بين السياقات و المآلات أطرها الأستاذ حسن العباقي رئيس قسم بالمفتشية العامة وزارة العدل.
فيما تناول الأستاذ عمر كاسي مستشار بمحكمة الاستئناف بسطات و أستاذ زائر بكلية الحقوق بالمحمدية في مداخلة ثالثة موضوع مستجدات التنظيم القضائي والسلطة القضائية .
أما الدكتور نور الدين الناصري أستاذ بكلية الحقوق بسطات فقد تناول موضوع تمظهرات الأمن القضائي في قانون التنظيم القاضي الجديد. و ختم الأستاذ محمد عبد الصادق السعيدي رئيس ودادية موظفي العدل في مداخلة له حول موضوع معضلة الأمن القضائي في قانون التنظيم القضائي الجديد .
و قد كانت هذه الندوة محطة قارب من خلالها ثلة من الاساتذة موضوع التنظيم القضائي و تطارح أهل الاختصاص الأسئلة المرتبطة بالإصلاح وجدواه في تعزيز ثقافة حقوق الإنسان وبناء دولة المؤسسات.

عن Zwawi

شاهد أيضاً

بني ملال…إعطاء الانطلاقة الرسمية للتكوين بمدينة المهن والكفاءات برسم الموسم 2024-2025

في اطار الجهود المبذولة للنهوض بقطاع التكوينفد المهني بالجهة، أشرف والي جهة بني ملال- خنيفرة، …

اترك تعليقاً