الأخبار
الرئيسية / الرأي والرأي الآخر / بخريبكة..حفل بهيج في افتتاح فعاليات مهرجان السينما الإفريقية في نسخته 24

بخريبكة..حفل بهيج في افتتاح فعاليات مهرجان السينما الإفريقية في نسخته 24

المصطفى الزواوي

شهد مساء يوم السبت 11ماي2024 المركب الثقافي محمد السادس بخريبكة افتتاح فعاليات المهرجان الدولي للسينما الأفريقية، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله في نسخته 24 لسنة 2024 على عمر من التواجد بلغ 47 سنة منذ ولادته سنة 1977؛ ولعل عشاق السينما سيكونون على موعد مع فقرات برامجه المتنوعة طلية اسبوع من يوم 11 ماي الجاري الى 18 منه..

حضر هذا الافتتاح جمهور نوعي وحضي بشرف حضور السيد والي جهة بني ملال خنيفرة ورئيسها وعامل اقليم أزيلال وعامل اقليم خريبكة والسلطات الامنية ورؤساء المصالح الخارجية والمنتخبين وفعاليات سينمائية.. كما شهد حضور إعلامي مكثف..اعلام افريقي، وطني ومحلي..

تخللت حفل الافتتاح البهيج كلمات لكل من رئيس مؤسسة المهرجان السيد الحبيب المالكي ومدير المهرجان،السيد عز الدين كريران والسيد ممثل وزير الشباب والثقافة والتواصل واخيرا كلمة السيد رئيس الجهة عادل بركات.. وسط لوحات فنية متنوعة

وفي ختام هذا الحفل تم تكريم الفنان الشهير واحد الوجوه البارزة للشاشة المغربية محمد الخلفي..

كما يجب التنبيه إلى التغطية الأمنية المهمة إلى جانب حضور رجال الوقاية المدنية وحراس الامن الخاص..

حقا عبرت لحظات حفل الافتتاح البهي لفعاليات المهرجان على نقطة مضيئه تجلت في لمه قلوب عشاق الفن السابع بوضوح في الجو الحميمي الذي خلقه بين زوار هذا المهرجان..وتكىيس دور المهرجان في الديبولوماسية الموازية كدعامة اعلامية لقضية وحدتنا الترابية وتعزيز العلتقات جنونب حنوب والتبادل الثقافي المتنوع والغني للقارة السمراء عبر الصورة السينمائية..، انتهى هذا الحفل البهيج على ايقاع موسيقى الشعبية المحلية مع الفنان الخريبكي حسن سلطان، الذي خلق تفاعلا جماهيريا وجوا من المرح ادخل الفرحة في قلوب الجماهير الغفيرة الحاضرة..

اختتم الحفل على آمل لقاء عشاق السينما مع فقرات متنوعة يزخر بها برنامج هذه النسخة من عدة مسابقات حول جوائز قيمة تهم الأفلام الطويلة والقصيرة والدون كونشوت ومناقشة الأفلام وفقرة الندوة وسينما الضيف، التي تستضيف سينما دولة مالي، التي ستحظى بشرف ضيف هذه النسخة.

عن Zwawi

شاهد أيضاً

أمن وجدة يوقف 4 اشخاص لارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في ترويج المخدرات والمؤثرات

تمكنت عناصر الشرطة بولاية أمن وجدة بناءً على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة …

اترك تعليقاً