الأخبار
الرئيسية / الرأي والرأي الآخر / بخريبكة.. تكريم متقاعدي أساتذة اللغة الانجليزية خلال لقاء تحت كشعار “تبني المستجدات المرتبطة بالادماج التدريجي للغة الانجليزية في الأسلاك التعليمية بالمغرب

بخريبكة.. تكريم متقاعدي أساتذة اللغة الانجليزية خلال لقاء تحت كشعار “تبني المستجدات المرتبطة بالادماج التدريجي للغة الانجليزية في الأسلاك التعليمية بالمغرب

/ذ/عبد الرحيم فشتال

عرف المدرج الرئيسي بالثانوية التأهيلية المغرب الكبير تنظيم يوم دراسي من طرف الفرع الإقليمي للجمعية المغربية لأساتذة اللغة الإنجليزية يوم السبت 18 ماي، 2024. هذا اللقاء يندرج في إطار اللقاءات التي اعتاد الفرع تنظيمها بتنسيق وإشراف من المفتشية الإقليمية لمادة اللغة الإنجليزية كل سنة.

لقاء هذه السنة اختير له كشعار “تبني المستجدات المرتبطة بالادماج التدريجي للغة الانجليزية في الأسلاك التعليمية بالمغرب”. وقد أطر هذا اليوم الدراسي مجموعة من الأساتذة الباحثين والمختصين في المجال التربوي: الدكتور عبد المجيد بوزيان، الدكتور عبد الرزاق الصبتي ، المفتش الإقليمي للمادة السيد سعيد الحسن والدكتور عبد المولى لخضر.

وقد انطلق اللقاء بكلمة رحب من خلالها ذ. سعيد أحسن بالحاضرين والدكاترة المؤطرين لليوم الدراسي، كما نوه بمجهودات الفرع وأشاد بحسن تنظيم اللقاء.الدكتور عبد المجيد بوزيان انبرى للعرض الافتتاحي في عرض عرج فيه د.بوزيان على الصعوبات التي يلاقيها التغيير المرتقب الذي يأمله الكثيرون لتحل الانجليزية مكان الفرنسية كأداة للتدريس في كافة المواد الدراسية. وهي صعوبات لوجيستيكية وأيضا بنيوية، وبالتالي فعلى المنظومة انتظار عقود اخرى قبل أن يتحقق هذا التحول المأمول. بعد ذلك تناول الكلمة الدكتور عبد الرزاق السبطي الذي قدم عرضا تحت عنوان ” كيفية تدبيرحديث الاستاذ وفسح المجال لمشاركة اوسع للمتعلمين”. عرض سي ع.الرزاق السبطي لامس الإجراءات العملية التي يجب على الاساتذة اتباعها قصد تجويد الأداء الصفي للمتعلمين. بعد ذلك فتح باب النقاش الذي عرف طرح العديد من التساؤلات من طرف الاساتذة الحاضرين تدل على مدى الاهتمام الذي يوليه المدرسون للتيمة موضوع اليوم الدراسي.وبعد حوالي ساعتين انطلقت الورشات التطبيقية حيث ركزت في مجملها على الطرق والسبل الواجب سلكها من طرف المدرسين لأجل تجويد أدائهم بما ينعكس إيجابا على المتعلمين. وقد عرف اليوم الدراسي تنظيم حفل تم خلاله تكريم ثلة من المدرسين الذين أحيلوا على التقاعد كما تم تقديم شواهد تقديرية لكل المشاركين في لقاء عرف نجاحا كبيرا على كافة الأصعدة بفضل الانخراط الإيجابي من طرف أعضاء الفرع الإقليمي MATE الذين عملوا على توفير كافة الظروف الملائمة التي تتطلبها مثل هذه المناسبات.

عن Zwawi

شاهد أيضاً

أمن وجدة يوقف 4 اشخاص لارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في ترويج المخدرات والمؤثرات

تمكنت عناصر الشرطة بولاية أمن وجدة بناءً على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة …

اترك تعليقاً