الأخبار
الرئيسية / الرئيسية / بابن جرير..لقاء تواصلي مع أمهات و أباء وأولياء التلاميذ بالثانوية الإعدادية الفارابي

بابن جرير..لقاء تواصلي مع أمهات و أباء وأولياء التلاميذ بالثانوية الإعدادية الفارابي

المصطفى خيبر:

نظمت الثانوية الإعدادية الفارابي وجمعية أمهات وآباء وأولياء التلاميذ مساء يوم الاثنين 20 ماي 2024 لقاءا تواصليا متميزا مع امهات وآباء و أولياء أمور التلميذات والتلاميذ بفضاء الثانوية الإعدادية الفارابي بابن جرير .

ويهدف هذا اللقاء الى ترسيخ علاقات التواصل الهادف بين كل من الأسرة والمدرسة، والمجتمع المدني نظرا لما لذلك من انعكاسات إيجابية على مستوى التحصيل الدراسي ، ومردودية المؤسسة بشكل عام.

وقد حضر هذا اللقاء التواصلي، مدير المؤسسة ومجموعة من الأطر الادارية والتربوية وعدد كبير من أمهات وآباء و أولياء التلاميذ، وكذا رئيس جمعية أصدقاء البيئة، وممثلي جمعية أمهات و آباء و وأولياء التلاميذ، وفعاليات المجتمع المدني، الذين استقبلوا من طرف مدير المؤسسة وباقي أعضاء الطاقم الإداري، حيث استهل اللقاء بتقديم كلمة شكر للجميع على تلبيتهم دعوة الحضور.و تم التذكير بالسياق العام الذي من خلاله جاء هذا اللقاء، بعد ذلك تمت مناقشة مستوى التحصيل لدى المتعلمين وكذا المعوقات التي تعرقل سير العملية التعليمية.

هذا وقد أعرب السيد مدير المؤسسة على أن اللقاء كان مناسبة لتقوية العلاقة بين المؤسسة والأسرة وترسيخ مبدأ التواصل بين جميع المتدخلين في المنظومة التربوية، حيث عمل المتدخلون على التعريف بالمسؤولية التربوية وآثارها الإيجابية على الأسرة والمجتمع، والأهداف السامية لقيم المواطنة الصادقة والسلوك المدني الايجابي، ونشر مبادئ التضامن والتآزر والتسامح والأخلاق الحميدة بين المتمدرسين والمساهمة في كل أشكال الدعم التربوي للتلاميذ للرفع من مستوى أدائهم الدراسي.

وتجدر الإشارة الى ما أبداه الآباء من ارتياح تجاه الخدمات المقدمة من طرف الإدارة والأطر التربوية، والحاجة الماسة للتواصل والتعاون والانفتاح على المحيط الخارجي، مشيدين بجهود المدرسين المتواصلة لأجل تمكين المتمدرسين من المهارات والكفايات المعرفية الاساسية والأخلاقية والتربوية الحميدة ، و جعل المؤسسة فضاء يتجاوز المنطق القائم أساسا على شحن الذاكرة ومراكمة المعارف إلى منطق يتوخى صقل الحس النقدي وتطوير الذكاء والتحليل المنطقي.

وأكد السيد مدير المؤسسة والسيد رئيس جمعية أمهات وأياء و أولياء التلاميذ ان اللقاءات التواصلية مع أولياء التلاميذ انطلقت اليوم 20 ماي 2024 وتستمر الى غاية 30 ماي 2024 بغية اشراكهم في مختلف مشاريع المؤسسة والجمعية معا والتي تهدف بالاساس الى الرقي بالمستوى التربوي للمتعلمين والمتعلمات وتأهيل فضاء التعلم وتجويد التعلمات. مذكرا باللقاءات التشاورية حول مشروع المؤسسة المندج.

واختـتم اللقاء التواصلي ببعض الاقتراحات والملاحظات الوجيهة من آباء وأمهات التلاميذ، وأعرب الجميع عن استعدادهم اللامشروط لتدليل الصعوبات وتقديم الخبرات ومساعدة المؤسسة في مهامها وأنشطتها، والسير نحو دعم تدخلات جمعية أمهات وآباء التلاميذ كشريك اساسي و فعال لتحقيق الغايات المنشودة.
والشكر كل الشكر لكل من ساهم من قريب أو بعيد لانجاح اللقاء التواصلي الاول.
مع اطيب التحيات للجميع .

عن Zwawi

شاهد أيضاً

أمن وجدة يوقف 4 اشخاص لارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في ترويج المخدرات والمؤثرات

تمكنت عناصر الشرطة بولاية أمن وجدة بناءً على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة …

اترك تعليقاً