الأخبار
الرئيسية / الرئيسية / لقاء تقديم التقرير الإستراتيجي المغربي للفترة 2020-2024

لقاء تقديم التقرير الإستراتيجي المغربي للفترة 2020-2024

يسعد مدير “مركز الدراسات والأبحاث في العلوم الاجتماعية” CERSS الدكتور عبد الله ساعف أن يوجه إليكم هذه الدعوة لحضور لقاء أكاديمي من أجل تقديم الإصدار الجديد الخاص ب “التقرير الإستراتيجي المغربي 2020-2024” سيشارك في هذا اللقاء أحمد حدي، أستاذ بالمعهد المعهد الوطني للتهيئة والتعمير، وعبد اللطيف بنصفية، مدير المعهد العالي للإعلام والاتصال، وعبد الحميد بنخطاب، رئيس الجمعية المغربية للعلوم السياسية، وعادل الزبدي، أستاذ الاقتصاد، وسعيد بنيس أستاذ علم الاجتماع.
سيجري اللقاء بمقر كلية العلوم القانونية والاقتصادية بجامعة محمد الخامس بالرباط – أكدال يوم الجمعة 12 يوليوز على الساعة الرابعة والنصف.
يصدر “التقرير الإستراتيجي المغربي” بصورة دورية عن مركز الدراسات والأبحاث في العلوم الاجتماعية. ويقدم تشخيصا ومسحا للأوضاع الداخلية على المستويات السياسية والاقتصادية والاجتماعية، وتحليلا واستشرافا لتفاعل المغرب مع محيطه ولمكانته في العلاقات الدولية.
ويعتبر المركز أقدم مركز للتفكير والبحث بالمغرب. تأسس في 1993. ويعتمد على إمكانياته البشرية والمادية الذاتية. ويحتل مواقع متقدمة ضمن مراكز التفكير المغربية في الترتيب العالمي الصادر سنويا عن جامعة بانسيلفانيا الأمريكية. ويشتغل المركز بتعاون مع فريق يضم حوالي 50 من الباحثين والأساتذة المتطوعين من عدة جامعات مغربية وفق منهجية أساسها الاستقلالية وحرية البحث.
الدكتور عبد الله ساعف مدير “مركز الدراسات والأبحاث في العلوم الاجتماعية” CERSS

عن Zwawi

شاهد أيضاً

بني ملال…إعطاء الانطلاقة الرسمية للتكوين بمدينة المهن والكفاءات برسم الموسم 2024-2025

في اطار الجهود المبذولة للنهوض بقطاع التكوينفد المهني بالجهة، أشرف والي جهة بني ملال- خنيفرة، …

اترك تعليقاً