الأخبار
الرئيسية / الرئيسية / هيئة الحكم باستئنافية خريبكة ترجئ النطق بالحكم في قضية متهمين بالاختلاس أموال وداية”البشرى السكنية” بخريبكة الى الأسبوع المقبل

هيئة الحكم باستئنافية خريبكة ترجئ النطق بالحكم في قضية متهمين بالاختلاس أموال وداية”البشرى السكنية” بخريبكة الى الأسبوع المقبل

ارجأت يوم الخميس 11يوليوز الجاري هيئة الحكم بمحكمة الاستئناف بخريبكة ابى الاسبوع المقبل قضية  تحت عدد 2023/1179 يتابع فيها منعش عقاري، افرج عنه اواخر الاسبوع الماضي بعد اعتداءه على محام ،وثلاث  مقاولين  وعدل ،وطبيب يملك مصحة خاصة ومتهمين أخرين بجنحة المساهمة في خيانة الامانة والتصرف في مال مشترك بسوء نية.

وتاتي هذه القضية  بعدما سبق لنفس المحكمة ان  أدانت احد رؤساء الوداديات (و ب) وامين مالها  كفاعلين اصليين وقضت  في حقهما بعقوبة سجنية  نافذة حيث قضى الاول 3سنوات والثاني سنة.

وخلال أطوار المحاكمة ادلى  ذ/عزالدين فدني خلال مرافعته الشفوية نيابة عن بعض الضحايا بمجموعة من الوثائق القضائية، منها قرارات وأحكام جنحية وكذلك محضر  للضابطة القضائية  تبتت الجرائم المنسوب للمهتمين المتابعين..؛ ملتمسا في أخر مرافعته بإدانة الجميع من اجلها لكونهم استفادوا من أموال الودادية المالية منها والعقارية دون سند أو مبرر قانوني ومسستساغ  وتسببت افعالهم في توقف المشروع السكني للودادية المذكورة التي كما اوضح ذ/عزالدين فدني ان الفاعلين الرئيسين بقدر ماهم متهمين فهما ايضا ضحايا لافعال المرتكبة من طرف المتهمين في هذه القضية .

طالب الاستاذ فدني في ختام مرافعته بالغاء الحكم الابتدائي الذي قضى ببرائتهم وتصديا التصريح بادانتهم طبقا للفصل 128 من القانون الجنائي وباقي فصول المتابعة مع ادائهم تضامنا لفائدة المطالبين بالحق المدني التعويضات المحددة في مذكرته الكتابية .

بعد الاستماع لرد ممثلة النيابة العامةالاستاذة ميلودة سابق ودفاع المتهمين قررت هيئة الحكم بعد مرافعة دفاع المتهمين.. ادرج الملف للمداولة والنطق بالحكم في جلسة 2024/7/25 وهو القرار الذي سينتظره الرأي العام المحلي وكذا بقية الضحايا من المنخرطين بكل شغف ولايساورهم أدنى شك في عدالة المحكمة.

عن Zwawi

شاهد أيضاً

الحسيمة: الدرك الملكي بكتامة يحجز على طن من القنب الهندي غير المرخص

فكري ولد علي: اشارت مصادر من منطقة كتامة، إقليم الحسيمة، أن الدرك الملكي تمكن صبيحة …

اترك تعليقاً