الأخبار
الرئيسية / الرئيسية / الدروة…ساكنة حي المسيرة الخضراء تناشد عامل إقليم برشيد بالتدخل العاجل لرفع الضرر عنها و القائد في دار الغفلون

الدروة…ساكنة حي المسيرة الخضراء تناشد عامل إقليم برشيد بالتدخل العاجل لرفع الضرر عنها و القائد في دار الغفلون

تعيش ساكنة حي المسيرة بمدينة الدروة، التابعة لإقليم برشيد، الويلات وحالة من الجحيم والمعاناة اليومية بسبب انتشار أصحاب العربات المجرورة بالدواب والباعة الجائلين. ورغم الشكايات والمراسلات المتكررة و المذيلة بالتوقيعات، تتوفر الجريدة على نسخ منها، موجهة إلى قائد الملحقة الإدارية المسيرة الخضراء بمدينة الدروة زذلك من اجل رفع الضرر عن السكان، إلا أن الوضع لم يتغير بل ازداد سوء.

وحسب شهادة الساكنة، فقد تزايد عدد الباعة الجائلين بشكل مخيف خلال الآونة الأخيرة، مما أدى إلى احتلال كامل للشارعين الرئيسيين الحسن الثاني ودمشق و اللذين يعتبران القلب النابض للمدينة.

والجدير بالذكر أن هذا الاحتلال البشع للملك العمومي من قبل عصابة من الباعة الجائلين أدى إلى عرقلة حركة السير والجولان في هذين الشارعين، كما أن استخدامهم للمكبرات الصوتية طوال اليوم أصبح مصدر إزعاج كبير للسكان. و حسب نفس الشكايات، فإن الحي المذكور أصبح مرتعا للأزبال والروائح الكريهة، التي يتركه هؤلاء الباعة متخلفات..؛ علاوة على انتشار العديد من الكلاب الضالة التي تشكل تهديدا خطيرا على المواطنين. ورغم تدخلات الساكنة في مفاوضات سلمية مع هؤلاء الباعة لحثهم على إزالة المكبرات وتنظيم تواجدهم، إلا أن ذلك قوبل بالرفض من طرف عصابات تحمي هؤلاء الباعة، واستعمالها كل أنواع الأسلحة البيضاء و العصي من أجل تخويف الساكنة، و تصريحهم بأنهم لا أحد سيوقفهم، و لا يهابون احدا من السلطات بمختلف تلويناتها: أمنية محلية تحت تشراف قائد الملحقة الإدارية..؟

وعليه وأمام هذا الوضع، فسكان الحي المذكور يتساءلون عن عدم تدخل السلطات المحلية لتحرير الملك العمومي، وعدم تطبيق مراسلة وزير الداخلية بخصوص هذا الشأن؟ وهل فعلا هو خوف من هذه العصابات التي تهدد راحة و أمن و سلامة الساكنة؟ وهل قائد الملحقة الإدارية لحي المسيرة على علم ما يجري أم لا يهمه هموم الساكنة؟ ومن المستفيد من تواجد هؤلاء الباعة الجائلين والعربات المجرورة بالدواب؟

والحالة هذه تناشد ساكنة الحي عامل إقليم برشيد والجهات المسؤولة التدخل العاجل لإنهاء هذا الوضع الكارثي وإعادة النظام والنظافة إلى حي المسيرة الخضراء بمدينة الدروة، وحماية المواطنين من الأخطار المحدقة بهم جراء هذه الفوضى، و حث هذا القائد من أجل التحرك و تطبيق القانون.

انظر رفقته عريضة الساكنة

عن Zwawi

شاهد أيضاً

الحسيمة: الدرك الملكي بكتامة يحجز على طن من القنب الهندي غير المرخص

فكري ولد علي: اشارت مصادر من منطقة كتامة، إقليم الحسيمة، أن الدرك الملكي تمكن صبيحة …

اترك تعليقاً