الأخبار
الرئيسية / الرئيسية / بقصبة تادلة: تنظيم أمسية ثقافية فنية بمناسبة ذكرى المسيرة الخضراء

بقصبة تادلة: تنظيم أمسية ثقافية فنية بمناسبة ذكرى المسيرة الخضراء

محمد المغافري

نظمت جمعية السلام للفنون و التنمية يومه السبت:26-11- 2022 انطلاقا من الساعة الرابعة و النصف بعد الزوال امسيةثقافية و فنية بمناسبة ذكرى المسيرة الخضراء و عيد الاستقلال بشراكة مع دار الشباب المسيرة بمدينة قصبة تادلة؛ وذلك بحضور أعضاء مكتب الجمعية المسير و منخرطيها بالإضافة إلى تمثيلية النسيج الجمعوي المحلي و شخصيات وأعيان المدينة وبعثة ثقافية تمثل وفدا امريكيا متطوعا عن منظمة هياة السلام الأمريكية في إطار مهمة تطوعية و تضامنية دامت لازيد من شهرين متتاليين، قدمت من خلالها دروسا في اللغة الانجليزية و تقوية قدرات الشباب و تاهيلهم.

بعد افتتاح الحفل بايات بينات من الذكر الحكيم على لسان القارئ عبد الصمد الصوردي و ترديد النشيد الوطني جماعة تناول السيد خالد مرادي مدير دار الشباب الكلمة مؤكداً فيها: على أن الدار مدرسة للوطنية و السلوك المواطن و انها كانت دائما في مستوى الاحداث التاريخية الوطنية الحابلة بالمعاني السامية وبالبطولات و الامجاد؛ كما ابرز ان المدينة الإسماعيلية كانت مدينة بطولية ساهمت في الوحدة الوطنية و النضال من أجل الإستقلال. و ان نفحات الوطنية حاضرة اليوم في كل ربوع الوطن، مستحضرا اجواء تصاعد المقاومة بعد نفي امير الوطنية و الوطنيين جلالة المغفور له السلطان محمد الخامس طيب الله ثراه؛ كما ذكر بكل الجهود التي بذلها فريق المتطوعين الامريكان لدى شباب العائلات التادلاوية خدمة لقيم التضامن و الاخاء والتقارب بين الشعوب و تلاقح الثقافات و الحضارات، داعيا الى تكثيف الجهود الجماعية من اجل وضع برنامج عمل مثمر وغني يستجيب لتطلعات كل المتدخلين و الشركاء و المهتمين.

والجدسر بالذكر ان الحضور استمع لشهادات و ارتسامات حية للمتطوعين الامريكيين اشادوا من خلالها بادوار العائلات المستقبلة و المرحبة وتابع خلال خذه الأمسية فقرات ممتعة مع سكيتش بعنوان :محاربة الامية واخر بعنوان::الامتحان”. كما ادى المتطوع “جاستان”اغنية صفق لها الحضور بحرارة وحظيت باعجاب الحضور. كما شنفت كل من أوركسترا عمر و مولاي احمد اسماع الحاضرين بمواويل و طبوع شعبية اطلسية غنائية تراثية و مشاركة فاعلة و وازنة للفنان شرف حبشان في أغنية دينية و لوحة تعبيرية فنية جماعية لاطفال الجمعية حول تيمة التشرد.و قد قدمت في آخر الحفل شواهد تقدير و عرفان على مجموعة من الفعاليات و الشخصيات المشاركة في الاحتفالية.

عن Zwawi

شاهد أيضاً

بني ملال…إعطاء الانطلاقة الرسمية للتكوين بمدينة المهن والكفاءات برسم الموسم 2024-2025

في اطار الجهود المبذولة للنهوض بقطاع التكوينفد المهني بالجهة، أشرف والي جهة بني ملال- خنيفرة، …

اترك تعليقاً