الأخبار
الرئيسية / الرئيسية / استضافة سكان قطر لمشجعيهم من الأقارب والأصدقاء خلال كأس العالم 2022

استضافة سكان قطر لمشجعيهم من الأقارب والأصدقاء خلال كأس العالم 2022

الدوحة، قطر، 9 يونيو 2022| أعلنت اللجنة العليا للمشاريع والإرث عن إتاحة الفرصة أمام المواطنين والمقيمين في قطر لاستضافة ذويهم وأصدقائهم خلال بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022™، التي تنطلق منافساتها في 21 نوفمبر المقبل.
ويخطط آلاف المشجعين من أنحاء العالم للسفر إلى قطر بعد أقل من ستة أشهر، والإقامة مع عائلاتهم وأصدقائهم من سكان قطر خلال منافسات المونديال التي تتواصل على مدى 28 يوماً في ثمانية استادات، في نسخة هي الأكثر تقارباً في المسافات في التاريخ الحديث لبطولة كأس العالم.
وتدعو اللجنة العليا جميع المشجعين القادمين إلى قطر لحضور مباريات كأس العالم تقديم طلباتهم للحصول على بطاقة “هيا” الرقمية، التي تعد بمثابة تصريح دخول إلى دولة قطر، وتتيح لحاملها مجموعة من المزايا من بينها استخدام وسائل النقل العام مجاناً في أيام المباريات.
وإذا لم يرغب المستضيف في حضور المباريات فإنه لن يحتاج إلى بطاقة هيّا عند استضافته أقاربه وأصدقائه من حاملي تذاكر المباريات القادمين من خارج قطر.
وأشارت اللجنة العليا إلى أن المواطنين والمقيمين لن يحتاجوا إلى بطاقة هيّا للعودة إلى قطر في حال سفرهم خارج الدولة خلال فترة البطولة.
ومن بين خطوات تقديم الطلبات للحصول على بطاقة “هيّا” الرقمية أن يؤكد المشجع القادم من خارج قطر مكان إقامته في الدولة خلال البطولة. وفي حال رغب المشجع القادم من خارج قطر حامل تذاكر المباريات الإقامة مع العائلة أو الأصدقاء، فإنه ينبغي على المستضيف تسجيل وحداته السكنية عبر صفحة “مكان الإقامة البديل” على منصة “هيّا”، واتباع التعليمات التي تتضمن:
• بيانات الهوية القطرية
• اسم العقار ورقم المنطقة والشارع والمبنى والوحدة السكنية
• اختيار هل أنت مستأجر للعقار أو مالكه
وبعد تسجيل الوحدات السكنية، سيُطلب من المستضيف إضافة:
• اسم كل ضيف
• رقم جواز السفر لكل ضيف
• جنسية كل ضيف
يرجى زيارة هذا (الرابط) للاطلاع على كافة الشروط والأحكام.
ويتعين على الضيوف السفر إلى قطر بالجوازات المسجّلة بياناتها على صفحة “مكان الإقامة البديل” في منصة “هيّا”.
وبإمكان المشجعين طلب الدعم عبر:
• البريد الإلكتروني: info@hayya.qa
• لسكان قطر: 800 2022
• للمشجعين من خارج قطر: (+974) 4441 2022

يشار إلى أن بطاقة هيّا إلزامية لجميع المشجعين من حاملي تذاكر مباريات كأس العالم FIFA قطر 2022™، سواء القادمين من خارج قطر أو المشجعين من سكان البلاد، ويمكن الإطلاع على مزيد من التفاصيل عبر هذا (الرابط).
-انتهى-

لمحة عن اللجنة العليا للمشاريع والإرث
أنشأت دولة قطر اللجنة العليا للمشاريع والإرث في عام 2011 لتتولى مسؤولية تنفيذ مشاريع البنية التحتية اللازمة لاستضافة نسخة تاريخية مبهرة من بطولة كأس العالم لكرة القدم في قطر عام 2022، ووضع المخططات، والقيام بالعمليات التشغيلية التي تجريها قطر كدولة مستضيفة للنسخة الأولى من المونديال في العالم العربي والشرق الأوسط، بهدف الإسهام في تسريع عجلة التطور وتحقيق الأهداف التنموية للبلاد، وترك إرث دائم لدولة قطر، والمنطقة، والعالم.
ستسهم الاستادات والمنشآت الرياضية الأخرى ومشاريع البنية التحتية التي أشرفنا على تنفيذها بالتعاون مع شركائنا، في استضافة بطولة متقاربة ومترابطة، ترتكز على مفهوم الاستدامة وسهولة الوصول والحركة بشكل شامل. وبعد انتهاء البطولة، ستتحول الاستادات والمناطق المحيطة بها إلى مراكز نابضة بالحياة المجتمعية، مشكّلة بذلك أحد أهم أعمدة الإرث الذي نعمل على بنائها لتستفيد منها الأجيال القادمة.
وتواصل اللجنة العليا جهودها الرامية إلى أن يعيش ضيوف قطر من عائلات ومشجعين قادمين من شتى أنحاء العالم أجواء بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022™ بكل أمان، مستمتعين بكرم الضيافة الذي تُعرف به دولة قطر والمنطقة.
وتسخّر اللجنة العليا التأثير الإيجابي لكرة القدم لتحفيز التنمية البشرية والاجتماعية والاقتصادية والبيئية في جميع أرجاء قطر والمنطقة وآسيا، وذلك من خلال برامج متميزة، مثل مؤسسة الجيل المبهر، وتحدي ٢٢، ورعاية العمال، ومبادرات هادفة مثل التواصل المجتمعي، ومعهد جسور، مركز التميز في قطاع إدارة الرياضة وتنظيم الفعاليات الكبرى بالمنطقة.
وزير الصحة والحماية الاجتماعية خالد ٱيت طالب يترأس بمعية الكاتب العام والمفتش العام، وعدد من المسؤولين المركزيين، حفل استقبال أعضاء البعثة الصحية التي ستتكفل بالتغطية الصحية للحجاج المغاربة خلال موسم الحج 2022م-1443هـ.

عن Zwawi

شاهد أيضاً

تنظيم حفل الإفتتاح الرسمي لمتحف ” دار المعرفة” بمركز اوزود بالجماعة الترابية أيت تكلا.

شارك السيد عادل البراكات رئيس جهة بني ملال- خنيفرة أمس الجمعة 17 ماي 2024 ، …

اترك تعليقاً