الأخبار
الرئيسية / الرئيسية / الثانية بكالوريا :

الثانية بكالوريا :

الدار البيضاء 15 يونيو 2022/ ومع/ يجتاز 5503 مترشحة ومترشحا امتحانات السنة الثانية البكالوريا برسم الموسم الدراسي 2021 – 2022 على مستوى عمالة مقاطعات مولاي رشيد (الدار البيضاء).

وأفادت معطيات لمديرية التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بعمالة مقاطعات مولاي رشيد، التابعة للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء سطات، بأنه من ضمن هذا العدد توجد 2925 من المترشحات الإناث.

وحسب هذه المعطيات فإن علوم الحياة والأرض نالت حصة الأسد من هذا العدد المترشح ( 1787 مترشحة ومترشحا)، متبوعة بالعلوم الفيزيائية ( 1727)، فالآداب ( 259 )، والعلوم الإنسانية ( 157)، وتفرقت باقي الأعداد على شعب أخرى.

أما عدد المترشحين الأحرار فبلغ 2286 مترشحة ومترشحا، منهم 1158 من الإناث، في مختلف الشعب ( آداب، علوم إنسانية، علوم اقتصادية، علوم الحياة والأرض، علوم إنسانية).

وبشأن مترشحي السنة الأولى بكالوريا (ممدرسين) فقد بلغ عددهم 5617 مترشحة ومترشحا منهم 3023 من الإناث.

ولضمان حسن سير الامتحان الوطني لنيل شهادة البكالوريا دورة 2022 على مستوى عمالة مقطعات مولاي رشيد ، تمت تعبئة عدد مهم من مراكز إجراء الامتحانات ( 16 مركزا).

وكانت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء سطات، قد أبرزت في بلاغ لها أمس الثلاثاء، أنها اتخذت، بتنسيق مع المتدخلين المعنيين، كافة الترتيبات والتدابير من أجل تأمين ظروف الامتحان الجهوي الموحّد من خلال عقد سلسلة من الاجتماعات التنسيقية في مختلف مستويات التدبير.

كما قامت بتعبئة الأطر الإدارية والتربوية، وعقد وتشكيل لجن جهوية وأخرى إقليمية، قصد القيام بزيارات منتظمة إلى مراكز الإجراء التي بلغ عددها 315 مركزا خلال الدورة العادية للامتحان الجهوي الموحد السنة أولى بكالوريا، حيث حرصت على أن تتوفر هذه المراكز على شروط تأمين المواضيع والعمليات الامتحانية، والحالة المادية الجيدة للتجهيزات، وكذا الموارد البشرية الكافية.

وتسهر هذه اللجان في زياراتها إلى مراكز الإجراء أيضا، على التثبت من التطبيق الصارم لتوجيهات وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة ولاسيما مقتضيات دفتر مساطر تنظيم الامتحانات، بما يضمن احترام مبدأ الإنصاف وتكافؤ الفرص أمام جميع المترشحات والمترشحين

عن Zwawi

شاهد أيضاً

بابن جرير.. احتفاء بالذكرى 19 للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية تحت شعار” الالف يوم الأولي اساس مستقبل اطفالنا

مصطفى خيبر”احتفلت عمالة اقليم الرحامنة صباح الاربعاء 22 ماي بالذكرى 19 للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية …

اترك تعليقاً