الأخبار
الرئيسية / الرئيسية / منتدى جهوي بالعيون حول: “مشروع الدولة الاجتماعية من خلال النموذج التنموي الجديد”

منتدى جهوي بالعيون حول: “مشروع الدولة الاجتماعية من خلال النموذج التنموي الجديد”

البلاغ الختامي للمنتدى الجهوي

في إطار المنتديات الشبابية التي تنظمها الفيدرالية الوطنية للشبيبة التجمعية، وفي جو مسؤول وواعي يطبعه الفخر والاعتزاز، نظمت منظمة الشبيبة التجمعية لجهة العيون الساقية الحمراء المحطة الثالثة لهاته المنتديات حول موضوع: “مشروع الدولة الاجتماعية من خلال النموذج التنموي الجديد” يومه السبت 18 يونيو 2022بمدينة العيون وحاضرة الأقاليم الجنوبية.

بمناسبة رفع أشغال هذا الحدث الشبابي، فإن مكونات الفيدرالية والمنظمة الجهوية للشبيبة التجمعية لا يسعها إلا أن تعرب عن متمنياتها بالشفاء العاجل والتام للسدة العالية بالله مولانا أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله إثر إصابته بفيروس كورونا.

وإذ تختم المنظمة الجهوية المنتدى فإنها تعلن للرأي العام الوطني والجهوي والمحلي ما يلي :

  • الإشادة بالتطورات الإيجابية والانتصارات الديبلوماسية الكبيرة التي حققتها بلادنا بفضل التوجيهات الملكية السامية في ملف وحدتنا الترابية، خصوصا الاعترافات الدولية الأخيرة بمغربية الصحراء، وكذا تواصل إفتتاح القنصليات الأجنبية بالأقاليم الجنوبية.
  • الإشادة بتموقع بلادنا كبوابة نحو إفريقيا، في إطار شراكات جنوب جنوب وبمحورية بلادنا في محيطها الإقليمي والدولي.
  • تثمين الشبيبة التجمعية بجهة العيون الساقية الحمراء للأوراش التنموية الكبيرة التي تشهدها حاليا الأقاليم الجنوبية .
  • تنويه الشبيبة التجمعية الجهوية، بالعمل الحكومي وبالإصلاحات العميقة التي باشرتها الحكومة منذ تنصيبها في إطار التزامات برنامجها وعلى رأسها تعميم الحماية الاجتماعية وإطلاق العديد من الأوراش كبرنامج أوراش وفرصة، ودعم القطاعات المتضررة كقطاع النقل والسياحة.
  • تثمين الشبيبة التجمعية بجهة العيون الساقية الحمراء للاتفاق التاريخي للحوار الاجتماعي مع النقابات وباقي الشركاء الاقتصاديين، ومأسسته بشكل دائم.

تأكيد الشبيبة التجمعية على إنخراطها التام في المباردات الحكومية وفي التنزيل السليم للنموذج التنموي للأقاليم الجنوبية، وتفهمها للإكراهات

عن Zwawi

شاهد أيضاً

إستنكار شديد للإعتداء المشين، الذي تعرض له مراسل المحقق تيفي 12 ، الزميل عبد السلام المسعودي من طرف السلطات بسيدي يحيى الغرب

عبرت جريدة المحقق تيفي 12 عن إستنكارها الشديد للإعتداء المشين الذي تعرض له مراسلها المعتمد …

اترك تعليقاً