الأخبار
الرئيسية / الرئيسية / تنظيم عملية فحص مبكر لعرض السكري والتحسيس بمخاطره وكيفية علاجه..

تنظيم عملية فحص مبكر لعرض السكري والتحسيس بمخاطره وكيفية علاجه..

نظمت يوم الأحد 19يونيو 2022 بالمركب الثقافي بخريبكة جمعية دعم الأشخاص ذوي الأمراض المزمنة بخريبكة كجمعية انسانية، عملية مواكبة وتاطير ومساندة المرضى المصابين بداء السكري وارتفاع الضغط الدموي والسمنة. وذلك اعتبارا لكون السكري داء صامت 50% من المرضى لا يعرفون انهم مصابين به. وتفاديا لمضاعفات مرض السكري لكونه المسبب الرئيسي للعمى وتصفية الكلي وبتر الأرجل، حملت الجمعية على عاتقها وجعلت أهدافها ترتكز على شقين اساسين هما: القيام بحملات الكشف المبكر والتنقيب عن داء السكري والثاني وهو التحسيس وتاطير المرضى بكيفية الحفاض على صحة المريض بتتبع حمية خاصة ومراقبة مستمرة مع زيارة الطبيب بصفة دورية لتفادي المضاعفات الوخيمة.
في هذا الإطار وبشراكة مع الجامعة المغربية لداء السكري واتحاد جمعيات مرضى السكري لجهة بني ملال خنيفرة تم نظمت الجمعية المؤتمر الوطني للجامعة يوم السبت 18 يونيو 2022 بحضور 23 جمعية مهتمة بالسكري من جميع جهات المغرب حيت مر بأحسن تنظيم وبشهادة الحضور وزار مدينة خريبكة حوالي 50 شخص ومر في جو منظم محكم .
وبالموازاة نظمت الجمعية هذه الحملة طبية التحسيسية بالمجان لفائدة سكان خريبكة كل من الدكتور مهيب التهامي ، عراض علي ، بنيس محمد المكي وقام الطاقم الطبية بمحاضرات واستشارات طبية وقياس السكر في الدم. والجدير بالذكر أن هذه الحملة استفاد منها 235 مريضة ومريض . كما تم تنظيم ورشة ببرنامج خاص مع قياس خزان السكر وتوزيع آلات القياس لفائدة 9 أطفال مصابين بالسكري.

عن Zwawi

شاهد أيضاً

موسم الحج 1445 هـ : لا توجد حالة وفاة “غير عادية” في صفوف الحجاج المغاربة (وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية

الرباط 21 يونيو 2024/ ومع/ أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، اليوم الجمعة، أنه لا توجد …

اترك تعليقاً