الأخبار
الرئيسية / اقتصاد / دور الاقتصاد الاجتماعي والتضامني المهم في إحداث مناصب شغل جديدة، وخلق الثروات، وتنظيم القطاع غير المهيكل، والإدماج الاقتصادي والاجتماعي والتنمية المجالية

دور الاقتصاد الاجتماعي والتضامني المهم في إحداث مناصب شغل جديدة، وخلق الثروات، وتنظيم القطاع غير المهيكل، والإدماج الاقتصادي والاجتماعي والتنمية المجالية

السيد الرئيس المحترم،
السيدات والسادة النواب المحترمون،

ان الاقتصاد الاجتماعي والتضامني دور مهم في إحداث مناصب شغل جديدة، وخلق الثروات، وتنظيم القطاع الغير مهيكل، والإدماج الاقتصادي والاجتماعي والتنمية المجالية.
وهذا القطاع عرف تطورا مهما في بلادنا، وبلغ عدد التعاونيات أكثر من 47 ألف تعاونية، وعدد المتعاونين حوالي 650 ألف متعاون ومتعاونة.
وترتكز استراتيجية الوزارة في هذا القطاع على ثلاثة محاور أساسية هي:
أولا: توفير التمويلات المناسبة:
كنقومو بمواكبة التعاونيات للحصول على القروض بتنسيق مع المؤسسات البنكية المعنية، ووضعنا بوابة خاصة لاستقبال التعاونيات الراغبة في الاستفادة من خدمات التمويل “انطلاقة”.
ثانيا: مواكبة ودعم الفاعلين في القطاع:
كانوكبو التعاونيات في التسويق الإلكتروني وبمجموعة من المحلات التجارية الكبرى.
وكانوصلو تنفيذ برنامج “مرافقة” بشراكة مع مؤسسة المجمع الشريف للفوسفاط وجامعة محمد السادس متعددة التخصصات بابن جرير(Benguerir) .
وكنظمو جوائز تحفيزية بشراكة مع القطاع الخاص لدعم وتمويل مشاريع النساء والشباب: جائزة “للا المتعاونة” وجائزة “الجيل المتضامن” وجائزة “مؤازرة”.
ثالثا: تكوين الموارد البشرية وتأهيلها:
وفرنا التكوين عن بعد للتعاونيات، استفادت منها أزيد من 4000 تعاونية، وأزيد من 16.600 مشارك، ب 600 حصة تكوين.

عن Zwawi

شاهد أيضاً

عمالة إقليم خنيفرة تنظم بشراكة مع الوكالة الوطنية للمياه والغابات تظاهرة بيئية بالمنتزه الوطني لخنيفرة تخليدا للذكرى 25 على تربع صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، على عرش أسلافه المنعمين.

بمناسبة تخليد الذكرى الخامسة والعشرون لتربع صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، على عرش …

اترك تعليقاً