الأخبار
الرئيسية / الرئيسية / توقيع مذكرة تفاهم بين مجلس المستشارين ومجلس الشورى بالمملكة العربية السعودية،تهدف إلى توفير إطار لتعزيز التعاون والتفاعل المستمر بين الطرفين.

توقيع مذكرة تفاهم بين مجلس المستشارين ومجلس الشورى بالمملكة العربية السعودية،تهدف إلى توفير إطار لتعزيز التعاون والتفاعل المستمر بين الطرفين.

رئيس مجلس المستشارين السيد النعم ميارة يومه الاثنين فاتح غشت 2022, مباحثات مع معالي الدكتور عبد الله بن محمد آل الشيخ رئيس مجلس الشورى بالمملكة العربية السعودية الشقيقة, شكلت مناسبة أشاد فيها الجانبان بمتانة العلاقات المتميزة القائمة على التعاون والتضامن والاحترام بين المملكتين الشقيقتين, والتي تستـمد قوتها من الروابط الأخوية القوية والوثيقة بين صاحب الجلالة الملك محمد السادس، وخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وبين الشعبين الشقيقين المغربي والسعودي, حفظهما الله.

كما أعرب الجانبان خلال هذا اللقاء, عن الرغبة المشتركة في الارتقاء بالتعاون بين المؤسستين التشريعيتين وجعلهما في خدمة القضايا ذات الاهتمام المشترك, في ظل التحديات الإقليمية والدولية الحالية. وكذا تكثيف التنسيق والتشاور بين برلماني البلدين في مختلف المحافل البرلمانية الإقليمية.
وقد تم في هذا الإطار توقيع مذكرة تفاهم بين مجلس المستشارين ومجلس الشورى بالمملكة العربية السعودية, تهدف إلى توفير إطار لتعزيز التعاون والتفاعل المستمر بين الطرفين, رغبة منهما في تعزيز العلاقات الوثيقة والودية القائمة بينهما, وإدراكا منهما بأن تعزيز التفاعل البرلماني في المجالات الثنائية المشتركة يساعد على تعزيز الثقة والتفاهم المتبادلين ويوسع الوفاق ويعزز التعاون.

وتنص هذه المذكرة على تشجيع تبادل زيارات الوفود البرلمانية بين الطرفين, وتفعيل عمل لجان الصداقة البرلمانية, وتعزيز التفاعل الوثيق بين أعضائها, للعمل على الجوانب البرلمانية ذات الاهتمام المشترك, وكذا اقتراح آلية لتبادل الخبرات والدراسات البرلمانية. كما تنص المذكرة على التعاون والحوار المنتظمين بين المجلسين في قضايا الأمن ومكافحة الإرهاب والتطرف, والتطورات الجيو-استراتيجية, لاسيما بمنطقتي الشرق الأوسط وشمال افريقيا, إضافة إلى مجالات أخرى تشمل الثقافة والشأن الديني, والاقتصاد والاستثمار, والأمن الغذائي ومكافحة التغيرات المناخية.

عن Zwawi

شاهد أيضاً

تنظيم حفل الإفتتاح الرسمي لمتحف ” دار المعرفة” بمركز اوزود بالجماعة الترابية أيت تكلا.

شارك السيد عادل البراكات رئيس جهة بني ملال- خنيفرة أمس الجمعة 17 ماي 2024 ، …

اترك تعليقاً