الأخبار
الرئيسية / الرئيسية / بخنيفرة: تنظم المديرية الجهوية للثقافة أنشطة ثقافية متنوعةخلال يوم السبت والأحد05/06 غشت ..

بخنيفرة: تنظم المديرية الجهوية للثقافة أنشطة ثقافية متنوعةخلال يوم السبت والأحد05/06 غشت ..

في إطار برامجها الثقافية والفنية الساعية لتنشيط المشهد الثقافي بمدينة خنيفرة، ستنظم المديرية الجهوية للثقافة بجهة بني ملال خنيفرة مجموعة من الأنشطة الثقافية والترفيهية بالمركز الثقافي أبو القاسم الزياني بخنيفرة. تمتد هذه الأنشطة على يومين متتابعين، حيث سيكون الجمهور الناشئ على موعد مع برنامج غني ومتنوع يوم السبت 06 غشت 2022 ابتداء من الساعة السابعة مساء.

يبتدئ هذا البرنامج باستقبال الجمهور بوصلات إيقاعية رائعة، تليها فقرات ترفيهية مع البهلوان ثم الألعاب السحرية مع الساحر سيمو. بعد ذلك يليها عرض مسرحي بتقنية الكراكيز موجه خصوصا للأطفال، وهي كراكيز في مقاس الإنسان يحركها ممثلون محترفون، ويقدمون من خلالها حكاية فرحة الطيبة الخلوقة في أحداث متنوعة ومبهرة.
كذلك سيكون للجمهور الكبير موعد مع مسرحية ” آش داني ” لفرقة مسرح أرلكان. وهي مسرحية من تأليف وإخراج الأستاذ عمر الجدلي وتشخيص كل من الفنان عبد الرحيم المنياري والفنان محمد الأثير والفنان جواد العلمي.
تدور أحداث المسرحية في بادية مغربية مفترضة من أربعينيات القرن الماضي حيث لازالت البلاد ترزح تحت ثقل الاستعمار وحالة السيبا تعم مناطق عدة منها. هناك يعيش القايد بوشتى داخل قلعة كبيرة، ويحاول أن يكون حكمه ديموقراطيا ونزيها كما يريد أن يتمتع سكان القبائل التابعة له بالحرية وبحقوقهم الكاملة، لكن انقلابا يحدث على منصبه من طرف يده اليمنى زغيبة لتقلب كل الموازين وتتحول القبائل إلى مجال للفوضى وهضم الحقوق واستغلال النفوذ…وذلك وفق البرنامج التالي:
*السبت 06 غشت 2022 جمعية النصر للتربية والتنمية تنشيط ترفيهي للأطفال
جمعية أصداء الشباب للثقافة والتنمية ألعاب سحرية وبهلوانية للأطفال
09 ليلا فرقة مسرح العرائس للتربية والتسلية مسرحية فرحة بتقنية الكراكيز
09 ليلا الأحد 07 غشت 2022 فرقة مسرح أرلكان مسرحية “آش داني؟”

عن Zwawi

شاهد أيضاً

عمالة إقليم خنيفرة تنظم بشراكة مع الوكالة الوطنية للمياه والغابات تظاهرة بيئية بالمنتزه الوطني لخنيفرة تخليدا للذكرى 25 على تربع صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، على عرش أسلافه المنعمين.

بمناسبة تخليد الذكرى الخامسة والعشرون لتربع صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، على عرش …

اترك تعليقاً