الأخبار
الرئيسية / communpressTV / الأمن الخاص بمستعجلات المستشفى الاقليمي بخريبكة يسيئ التعامل مع المواطنين ويمنع الصحافة من الوصول الى المعلومة من مصدرها

الأمن الخاص بمستعجلات المستشفى الاقليمي بخريبكة يسيئ التعامل مع المواطنين ويمنع الصحافة من الوصول الى المعلومة من مصدرها

المصطفى الزواوي

تفاجأ صباح يوم الاربعاء الاسود 17 غشت 2022 الجسم الصحافي المحلي أثناء مجيئهم للمستشفى الإقليمي من اجل معاينة ضحايا الحادثة وظروف استشفائهم..، تفاجأ بحجم اساءة الأمن الخاص بالمستعجلات في تعامله مع المواطنين، سواء أثناء محاولة ولوجهم لخدمات المستشفى منذ الحاجز الاول في الباب الرئيسي، مرورا بباب المستعجلاب وصول إلى داخلها..
نفس المنع طال الصحافة في الوصول الى المعلومة خاصة أن الحدث يتعلق بحادثة سير مفجعة ليوم الأربعاء الاسود؛ حيث تفاجأت الصحافة المهنية والحاملة للبطاقة المهنية وترخيص ccm ضمنها طاقم صحيفة communpress.info بالمنع من الدخول من الباب الرئيسي اولا ولم يسمح لنا بالدخولى الا بعد تدخل مدير ديوان عامل الاقليم والسيد الباشا..
هذا في حين لم يسمح للصحافة المحلية بالدخول ومعاينة حالة الارتباك والفوضى والخصاص الحاد في كل شيء، بما في ذلك الخدمات..
الأمر الذي يفسر السبب الحقيقي للمنع الذي هو حجب الحقيقة وعدم وقوف الصحافة النزيهة على معاناة المواطنين من هذا المستشفى بكل مكوناته.. وظروف استشفائهم المزرية
غير أن الملاحظ وبكل أسف هو السماح لاحد القنوات الرسمية بنقل المعلومة صوت وصورة من داخل المستعجلات..في حين تم منع الصحافة الإلكترونية الحاملة لرخصة التصوير من الوصول إلى المعلومة من عين الحدث في إطار جنس صحافة التحقيق وليس بطريقة نقلها عبر تصريحات مسؤولين وعلى مقاصهم وكما يريدون هم..، وليس كما يعاينه الصحافي الباحث عن الحقيقة والناقل للخبر حصريا من صلب الحدث..
وأخير نقول للمسؤولين أن يتداركوا هذا الاجحاف إزاء حق الصحافي في الوصول الى المعلومة من مصادره كحق دستوري ومادة اولية لعمله المهني..
كما ندعو أن يستيقض وعيهم بدور الإعلام ليس في الاخبار و تنوير الرأي العام فحسب، بل بالمساهمة في كسب المواطنين ثقافة الفهم اتجاه القوانين الداخلية للإدارة، التي يجهلها المواطنون والتي هي السبب في التشنجات..
كما ندعو اخيرا الى فهم واعي بضرورة التواصل والحوار سواء المباشر أو عبر الإعلام كحل امثل لبلوغ الخير وقضاء مصالح المواطنين في احسن الظروف في أفق القيام بالاصلاحات اللازمة لهذه المؤسسة الحيوية.

عن Zwawi

شاهد أيضاً

جلالة الملك يصدر عفوه السامي على 1484 شخصا بمناسبة عيد الأضحى المباركبمناسبة عيد الأضحى المبارك لهذه السنة 1445 هجرية 2024 ميلادية،

تفضل صاحب الجلالة الملك محمد السادس، أدام الله عزه ونصره، فأصدر عفوه السامي على مجموعة …

اترك تعليقاً