الأخبار
الرئيسية / الرئيسية / جامعة عبد المالك السعدي من أحسن سبع جامعات مغربية ضمن 25ألف جامعة عبر العالم

جامعة عبد المالك السعدي من أحسن سبع جامعات مغربية ضمن 25ألف جامعة عبر العالم

أظهرت نتائج التصنيف العالمي الجديد 2022، الصادر يوم الأربعاء12أكتوبر الجاري، عن مركز The Times Higher Éducation التابع لمؤسسة الجامعات العالمية التي تعنى برصد تطور الجامعات في العالم.. إدراج سبع جامعات مغربية من ضمن أحسن 25ألف جامعة في العالم.
وأكدت معطيات هذه المؤسسة العلمية ذات المصداقية العالمية، تواجد الجامعات المغربية السبعة بين شطرين من الجامعات في العالم.
ففيما ضم الشطر الأول(1001 _ 1200) على التوالي، جامعات إبن طفيل ، والقاضي عياض، وسيدي محمد إبن عبد الله. أكدت معطيات الشطر الثاني ( 1201 _ 1500) أن جامعة عبد المالك السعدي تسيدت هذا الشطر متبوعة على التوالي بجامعات الحسن الثاني، و محمد الخامس، ثم شعيب الدكالي.
وبذلك تكون جامعة عبد المالك السعدي لأول مرة منذ تأسيسها عام 1989 بموجب ظهير ملكي شريف أصدره المغفور له الحسن الثاني طيب الله ثراه، تحتل المركز الأول مغربيا ضمن هذا الشطر المشار إليه أعلاه، ومن ضمن سبع أحسن جامعات مغربية، من ضمن 25 ألف جامعة في العالم.

عن Zwawi

شاهد أيضاً

عمالة إقليم خنيفرة تنظم بشراكة مع الوكالة الوطنية للمياه والغابات تظاهرة بيئية بالمنتزه الوطني لخنيفرة تخليدا للذكرى 25 على تربع صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، على عرش أسلافه المنعمين.

بمناسبة تخليد الذكرى الخامسة والعشرون لتربع صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، على عرش …

اترك تعليقاً