الأخبار
الرئيسية / الرئيسية / جامعة عبد المالك السعدي من أحسن سبع جامعات مغربية ضمن 25ألف جامعة عبر العالم

جامعة عبد المالك السعدي من أحسن سبع جامعات مغربية ضمن 25ألف جامعة عبر العالم

أظهرت نتائج التصنيف العالمي الجديد 2022، الصادر يوم الأربعاء12أكتوبر الجاري، عن مركز The Times Higher Éducation التابع لمؤسسة الجامعات العالمية التي تعنى برصد تطور الجامعات في العالم.. إدراج سبع جامعات مغربية من ضمن أحسن 25ألف جامعة في العالم.
وأكدت معطيات هذه المؤسسة العلمية ذات المصداقية العالمية، تواجد الجامعات المغربية السبعة بين شطرين من الجامعات في العالم.
ففيما ضم الشطر الأول(1001 _ 1200) على التوالي، جامعات إبن طفيل ، والقاضي عياض، وسيدي محمد إبن عبد الله. أكدت معطيات الشطر الثاني ( 1201 _ 1500) أن جامعة عبد المالك السعدي تسيدت هذا الشطر متبوعة على التوالي بجامعات الحسن الثاني، و محمد الخامس، ثم شعيب الدكالي.
وبذلك تكون جامعة عبد المالك السعدي لأول مرة منذ تأسيسها عام 1989 بموجب ظهير ملكي شريف أصدره المغفور له الحسن الثاني طيب الله ثراه، تحتل المركز الأول مغربيا ضمن هذا الشطر المشار إليه أعلاه، ومن ضمن سبع أحسن جامعات مغربية، من ضمن 25 ألف جامعة في العالم.

عن Zwawi

شاهد أيضاً

جلالة الملك يصدر عفوه السامي على 1484 شخصا بمناسبة عيد الأضحى المباركبمناسبة عيد الأضحى المبارك لهذه السنة 1445 هجرية 2024 ميلادية،

تفضل صاحب الجلالة الملك محمد السادس، أدام الله عزه ونصره، فأصدر عفوه السامي على مجموعة …

اترك تعليقاً