الأخبار
الرئيسية / الرئيسية / محمد الزكراني البرلماني ورئيس جماعة خريبكة يسلط الضوء على منجزات مهمة..

محمد الزكراني البرلماني ورئيس جماعة خريبكة يسلط الضوء على منجزات مهمة..

المصطفى الزواوي
أجرى يومه الخميس 20 أكتوبر 2022 ، البرلماني ورئيس جماعة خريبكة، والمهندس محمد الزكراني لقاءا صحفي حضرته الجريدة ضمن عدة منابر.
سلط السيد محمد الزكراني الضوء فيه على اهم المنجزات، التي اشرفت عليها الجماعة بدعم من عدة شركاء ( مجلس الجهة، المجلس الاقليمي، المبادرة الوطنية للتنمية البشرية وزارة الداخلية مديرية البيئة بوزارةةالتجهيز) تحت متابعة مكتب الدراسات والمختبر ومصلحة الأشغال البلدية..
اكد في هذا اللقاء على اهمية تظافر الجهود وتوزيع المهام فيما بين أعضاء المكتب وتكامل هذه الحهود مع جهود مختلف مكونات الجماعة ومصالحها؛ أولا من اجل تلبية الطلبات و الاحتياجات الأنية الساكنة من مختلف الخدمات..ثم ثانيا في توفير الدعم والتمويل اللازمين لانحاز مختلف المشاريع الخاصة بالبنيات التحتية والاجتماعيةوغيرها.
فوضج السيد الرئيس، بهذا الخصوص على اهم منجزات الجماعة كرقمنة خدمات الجماعة والقيام بمختلف المشاريع التي ستعرف النور قريبا ذكر باهمها نعرضها كما يلي:
*بناء مركز للتواصل بملتقى شاررع محمد السادس وقنطرة اسا الزاك بحي المسيرة والمحطة الطرقية الجديدة التي تقدمت فيها الاشغال بنسبة50 /•.
علاوة على إصلاح شارع عبد الرجيم بوعبيد وإعادة تهيئة المطرح البلدي.
ففيما يخص أشغال تأهيل وإغلاق مطرح جماعة خريبكة وإنجاز مركز تحويل للنفايات على مساحة 40 هكتار؛ يتكون المشروع من جمع النفايات ووضعها بمكان تصل سعته إلى 6 هكتارات؛ ومن بناء مركز تحويل النفايات المنزلية على مساحة 1 هكتار مع تغطيتها وبناء حوض للعصارة. تعتبر جماعة خريبكة صاحبة المشروع، الذيى تمدة الأشغال الى 10 أشهر، بكلفته مالية تقدر ب 23,84 مليون درهم؛ تم المشروع بدعم من وزارة الداخلية والطاقة والمعادن والبيئة وعمالة اقليم خريبكة؛ يتتبع اشغاله مكتب الدراسات ومصلحة الأشغال الجماعية تحت إشراف المهندس البلدي مصطفة زيان.

  • مشروع تهيئة شارع عبد الرحيم بوعبيد المتكون من تقشير قارعة الطريق من 2 سم إلى 3 سم، واعادة تزفيت الشارع وبناء مدارتين تقدر تكلفة المشروع ب 3,95 م درهم؛ تم بدعم من المديرية العامة للجماعات المحلية وتكلف بتتبع أشغاله مكتب الدراسات مختبر ومصلحة الأشغال الجماعية.
  • مشروع بناء المحطة الطرقية الجديدة عوضا للقديمة، التي اصبحت لاتليق بساكنة مدينة تستحق مرفقا عموميا بمواصفات عالية؛ حيث يشد المشروع على مساحة 3 هكتارات سيبنى منها 4600 م2 في بناء مكاتب ل SNTL ومحلات تجارية، بنك ومقاهي وفضاء للمسافرين ومسجد ودورة للمياه وموقف للحافلات وستنتهي أشغاله بعد 14اشهر من الأن.
  • واخير ذكر السيد محمد الزكراني ببناء مركز للتكوبن والتواصل على مساحة 400 م2؛ يتكون المشروع من طابق ارضي مخصص للمعارض و أربعة طوابق مخصصة للجمعيات الثقافية؛
    والجدير بالذكر ان هذا المشروع جاء تمار اتفاقية شراكة مع INDH؛ حيث التزمت الجماعة بالبناء بكلفة 7،7؛ بينما تكلفت المبادرة بالتجهيز؛ أسندت مهمة التتبع الأشغال إلى مهندس المعماري ةمكتب للدراسات ومصلحة الأشغال.
    اضافة الى خذه المساريع تمت رقمنة الإدارة الجماعية وبناء ملاعب لللقرب وتهيئة طرق وازقة المدبنة بدون اسثنتذ علاوة على إعداد برنامج عملىالحماعة

عن Zwawi

شاهد أيضاً

إستنكار شديد للإعتداء المشين، الذي تعرض له مراسل المحقق تيفي 12 ، الزميل عبد السلام المسعودي من طرف السلطات بسيدي يحيى الغرب

عبرت جريدة المحقق تيفي 12 عن إستنكارها الشديد للإعتداء المشين الذي تعرض له مراسلها المعتمد …

اترك تعليقاً