الأخبار
الرئيسية / communpressTV / ببني ملال: اختتام فعاليات الايام الثقافية..وسط تتبع جماهيري غفير وتحقيق اشعاع للمنطقة..

ببني ملال: اختتام فعاليات الايام الثقافية..وسط تتبع جماهيري غفير وتحقيق اشعاع للمنطقة..

المصطفى الزواوي
شهدت مدينة بني ملال، منذ الفاتح نوفمبر إلى الثامن منه سنة 2022، اياما ثقافية ورياضية ومعرضا للاقتصاد التضامني..
شاركت في تنظيمها مديرية الثقافة الجهوية ببني ملال وولاية الجهة والمجلس الإقليمي وباقي الشركاء..
شملت الفعاليات أنشطة رياضية واقتصادية وثقافية..؛ فعلى المستوى الثقافي سهرت مديرية الثقافة على سلسة من السهرات الفنية الكبرى وتنظيم عروض فنية؛ شاركت فيها فرق محلية من كل إقاليم الجهة؛ تابعتها بتعطش جماهير غفيرة بساحة “ابا علال” بني ملال؛ بل متابعين من نزلاء ونزيلات السجن المحلي ببني ملال.
كما كان لعشاق اب الفنون موعد مع عرضين مسرحيين بدار الثقافة ببني ملال ( المجذوبية، جا وجاب)
اما فيما يتعلق بالسهرات الفنية الكبرى، فكان للجمااهير الغفيرة، التي حجت لساحة “ابا علال” موعدا مع طبق تراثي محلي بامتياز، نشطته فرق محلية من كل اقاليم الجهة ؛ حيث حضرت على منصة السهرات فرقة عبيدات الرما وفرقة الحلواني من خريبكة وفرقة صالح طويوطا من وادي زم وتيلبين من تغسالين وانوار السويدي من بني ملال..؛ نسق بين فقراتها كل من الفنان عبد اللطيف شوقي والفنانة لبنى اكنشيس.
والجدير بالاشارة ان الجماهير الحاضرة عاشت لحظات ممتعة عكسها تفاعلها مع كل منوعات هذا الطبق الفني لمختلف الفعاليات، التي تزامنت مع احياء الشعب المغربي لذكرى المسيرة الخضراء المجيدة.
كما تجب الاشارة ان التنظيم تم باحكام وبدون وقوع اي حادث؛
ويعزى نجاح هذا التنظيم الى تظافر جهود المنظمين وباقي الشركاء والحضور الأمني المكثف ورجال الوقاية المدنية والاسعاف والقوات المساعدة..
ولعل ذلك وما عبر عنه السيد المدير الجهوي للثقافة السيد عزوز بوجميد بقوله: بان تنظبم هذه الأيام نجح في تحقيق الاهداف المرجوة منه؛ وذلك بضمان تتبع جماهيري غفير وتصدير صورة ايجابية سياحيا للمنطقة وثقافتها وتحقيق امتاع متنوع لجماهير حجت لمتابعة مختلف العروض الثقافية والرياضية ومختلف المنتوجات المجالية بمعرض للاقتصاد التضامني.

عن Zwawi

شاهد أيضاً

إستنكار شديد للإعتداء المشين، الذي تعرض له مراسل المحقق تيفي 12 ، الزميل عبد السلام المسعودي من طرف السلطات بسيدي يحيى الغرب

عبرت جريدة المحقق تيفي 12 عن إستنكارها الشديد للإعتداء المشين الذي تعرض له مراسلها المعتمد …

اترك تعليقاً