الأخبار
الرئيسية / الرئيسية / بالدار البيضاء: المدرسة المغربية لعلوم المهندس تطلق الدورة الثامنة من القافلة الوطنية للتشغيل

بالدار البيضاء: المدرسة المغربية لعلوم المهندس تطلق الدورة الثامنة من القافلة الوطنية للتشغيل

اختتمت المدرسة المغربية لعلوم المهندس (EMSI)، البارحة بالدار البيضاء، فعاليات المحطة الأولى للنسخة الثامنة من القافلة الوطنية للتشغيل تحت شعار “المهندس وتحديات سوق الشغل”.

وتهدف هذه القافلة المنظمة برعاية وزارة الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات، إلى تعزيز إنشاء المقاولات الناشئة وإدماج الخريجين الجدد.
ويتعلق الأمر بتعبئة الفاعلين المهنيين المعروفين، والمنخرطين في الديناميكيات الوطنية لتعزيز ريادة الأعمال وتشغيل الشباب، فضلا عن كونها تندرج في إطار سياسة المواكبة لنجاح المهندسين.


وعلى هامش هذا اللقاء، تم توقيع العديد من الاتفاقيات بين المدرسة المغربية لعلوم المهندس ومجموعة من البنوك والشركات المعروفة في مختلف المجالات، بما فيها الشركة العامة العقارية (CGI) وشركة “كابجيميني” (Capgemini Engineering)، والشركة العامة.
وبهذه المناسبة عبر المدير العام لمجموعة مدارس المدرسة المغربية لعلوم المهندس كريم علمي في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، عن افتخاره بتنظيم هذه النسخة، التي تهدف إلى تجديد التواصل المباشر مع منظومة المقاولات بعد سنتين من التوقف بسبب الأزمة الصحية.
وأبرز المدير العام أن المدرسة المغربية لعلوم المهندس تولي أهمية كبرى للاندماج المهني لخريجيها وتواصل متابعة التغيرات التكنولوجية في سوق العمل من خلال تحديث البرامج باستمرار لتلبية احتياجات المقاولات.
من جهته، أشار مدير الموارد البشرية بالشركة العامة العقارية نور الدين زرحلول، إلى أن هذه المجموعة الكندية المتخصصة في المعلوميات تتعاون منذ 10 سنوات مع المدرسة المغربية لعلوم المهندس في إطار اتفاقية لتشغيل خريجي هذه المدرسة، مشيدا بجودة التكوين المقدم في مختلف المجالات.
وفي هذا الصدد، سلط الضوء على طموح هؤلاء الخرجين الشباب وقدرتهم على التطور بسرعة وتقلد مناصب المسؤولية، مشيرا أيضا إلى أن مجموعة الشركة العامة العقارية، باعتبارها شركة متعددة الجنسيات معروفة عالميا، تتوفر على 1500 مستخدم في المغرب وما يقرب من 90 ألف بجميع أنحاء العالم.
وتسعى هذه النسخة إلى استقطاب حوالي ألف شخص وأزيد من 200 شركة وإتاحة الفرصة للخرجين وطلبة المدرسة المغربية لعلوم المهندس للتقدم مباشرة للتدريب وعروض العمل التي تقدمها المؤسسات المعروفة.
يشار إلى أن القافلة الوطنية للتشغيل ستتوقف بالرباط في 21 دجنبر 2022 لتصل في الختام إلى مراكش في 7 يناير 2023.

عن Zwawi

شاهد أيضاً

امن الدار البيضاء يوقف مواطنا أجنبيا من إفريقيا جنوب الصحراء، للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بترويج المخدرات والمؤثرات العقلية

تمكنت عناصر الشرطة بمنطقة أمن الفداء مرس السلطان بمدينة الدار البيضاء، في الساعات الأولى من …

اترك تعليقاً