الأخبار
الرئيسية / الرئيسية / بخرببكة: تواصل فعاليات الدورة العاشرة من قافلة ومهرجان الابتسامة للجميع

بخرببكة: تواصل فعاليات الدورة العاشرة من قافلة ومهرجان الابتسامة للجميع

تتواصل فعاليات الدورة العاشرة من قافلة ومهرجان الابتسامة للجميع، التي تنظمها جمعية فضاء سكومة لمحترفي التنشيط بخريبكة، بكل من إقليمي خريبكة والفقيه بن صالح، من خامس دجنبر الجاري، وحتى ال 25 من شهر يناير المقبل، تحت شعار”المياه نعمة فلا تهدرها”.


ويستفيد من فقرات هذا المهرجان، أطفال وتلامذة المدارس الإبتدائية العمومية ورواد دور الشباب بقرى ومدن إقليم خريبكة، وبخاصة أولاد عزوز، والمفاسيس، والفقراء، والكفاف، وأولاد عبدون، ثم بني خيران، وبئر مزوي وخريبكة، فضلا عن اولاد عياد وبني وكيل بالفقيه بن صالح.


وتنظم هذه القافلة، التي تعرف برمجة متنوعة من أغاني تربوية ومسابقات والعاب سحرية، وغيرها بدعم من وزارة الشباب والثقافة والتواصل قطاع الثقافة، والمجلس الجماعي لخريبكة، والمجمع الشريف للفوسفاط، و”اكت فور كومينتوتي”، وبالتنسيق مع المديريات الإقليمية لكل من قطاع الشباب والثقافة والتعليم بخريبكة.
وتندرج هذه التظاهرة الفنية والتربوية والثقافية والتحسيسية، في اطار سلسلة من الأنشطة الفنية والثقافية التي يطلقها فضاء سكومة لمحترفي التنشيط  لتحفيز الناشئة على الثقافة والإبداع، والمساهمة الفعالة في تكريس روح التربية على المواطنة والبيئة والتطوع والعمل الجاد.


ويهتم الفضاء بهذه المناسبة، أيضا بفيض من الورشات الثقافية التعليمية، ولقاءات صحفية، مع مجموعة من المتدخلين والفاعلين في الحقل التربوي والثقافي والجمعوي ولقاءات تفاعلية حول مواضيع ثقافية وفنية خلال فترة تنظيم القافلة.
وستتوج فعاليات هذا المهرجان في مرحلته الاولى، باحتفالية متنوعة تستضيفها الخزانة الوسائطية، التابعة للمجمع الشريف للفوسفاط بخريبكة، يشارك فيها المع نجوم الأغنية والكوميديا المحلية، وفرق من التراث المحلي، مع تكريم وجوه من عالم الفن والتربية والثقافة بالمدينة.
وتسعى هذه التظاهرة المتنوعة، الى خلق ونثر ورود الفرح على وجوه البراعم في المؤسسات التعليمية، فضلا عن إشراكهم في هذه الاحتفالية بالمشاركة والتفاعل، واكتشاف المواهب والمساهمة في التوعية، للحفاظ على الثروة المائية، والحد من مخاطر هدرها، وتكريس البعد الفني في تقوية المدارك البيداغوجية للتلاميذ، وتعزيز الحس التوعوي والإشعاعي والتنموي.