الأخبار
الرئيسية / الرئيسية / بخريبكة: احتفاء مديرية الثقافة بصناع الكلمة بالاقليم

بخريبكة: احتفاء مديرية الثقافة بصناع الكلمة بالاقليم

المصطفى الزواوي:

ظمت مساء يوم الثلاثاء 27 دجنبر 2022 المديرية الاقليمية للثقافة بمدينة خريبكة بالخزانة الوسائطية ابن خلدون، حفلا تكريميا لفائدة صناع الكلمة بالمدينة والاقليم الذين صدرت لهم مؤلفات خلال الموسم الثقافي 2021|2022 ، في مختلف ظروب الادب والفكر..؛ حيث تعززت الساحة الثقافية باصدارات في الروائية والسينما وعلم الاجتماع والشعر..،
وتجدر الاشارة ان طبق الحفل قدم المكرمين وسط حضور نوعي من مثقفي المنطقة، الذين استمتعوا بفقرات فنية ذات لمسة تراثية؛ بدءا بتأتيث القاعة بزرابي من صنع تقليدي وتقديم المكرمين على ايقاع موسيقى ورقصات عبيدات الرما..
استهدف هذا الحفل تكريم بوشعيب المسعودي ومحمد محضار و مجاهد جبير ومحمد المختار الشريكي والشرقي باكرين وصالح انياكي ومحمد المختار الشريكي، والحبيب الناصري وعبدالكريم العباسي وزكريا بنخلفية ويونس عطيري وبوشتى فرقزيد والمصطفى الزواوي.
واخيرا عبر الكتاب المكرمون في كلماتهم، بعد توصلهم بشواهد اعتراف ودروع..، على سرورهم وتشكراتهم على ماحظوا به من تشريف واعتراف رمزي بما يقومون به من مجهودات من اجل تخليد الحرف وجعل الكلمة خالدة في سجل الكتابة للفن والإبداع انطلاق من المحلي إلى الوطني ولما عالميا..
ولعل بهذا الاحساس انصبت كل تدخلاتهم بالثناء لكل من ساهم أو يساهم في اخراج المنتوج الأدبي والفكري إلى الوجود؛ أولا بالثناء لمديرية الثقافة في شخص مديرتها خديجة برعو وكل من ساهم في إنجاح هذا الحفل المتميز كمحطة أحدثت شعورا رائعا لدى الحضور..

عن Zwawi

شاهد أيضاً

عمالة إقليم خنيفرة تنظم بشراكة مع الوكالة الوطنية للمياه والغابات تظاهرة بيئية بالمنتزه الوطني لخنيفرة تخليدا للذكرى 25 على تربع صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، على عرش أسلافه المنعمين.

بمناسبة تخليد الذكرى الخامسة والعشرون لتربع صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، على عرش …

اترك تعليقاً