الأخبار
الرئيسية / الرئيسية / بخريبكة: احتفاء مديرية الثقافة بصناع الكلمة بالاقليم

بخريبكة: احتفاء مديرية الثقافة بصناع الكلمة بالاقليم

المصطفى الزواوي:

ظمت مساء يوم الثلاثاء 27 دجنبر 2022 المديرية الاقليمية للثقافة بمدينة خريبكة بالخزانة الوسائطية ابن خلدون، حفلا تكريميا لفائدة صناع الكلمة بالمدينة والاقليم الذين صدرت لهم مؤلفات خلال الموسم الثقافي 2021|2022 ، في مختلف ظروب الادب والفكر..؛ حيث تعززت الساحة الثقافية باصدارات في الروائية والسينما وعلم الاجتماع والشعر..،
وتجدر الاشارة ان طبق الحفل قدم المكرمين وسط حضور نوعي من مثقفي المنطقة، الذين استمتعوا بفقرات فنية ذات لمسة تراثية؛ بدءا بتأتيث القاعة بزرابي من صنع تقليدي وتقديم المكرمين على ايقاع موسيقى ورقصات عبيدات الرما..
استهدف هذا الحفل تكريم بوشعيب المسعودي ومحمد محضار و مجاهد جبير ومحمد المختار الشريكي والشرقي باكرين وصالح انياكي ومحمد المختار الشريكي، والحبيب الناصري وعبدالكريم العباسي وزكريا بنخلفية ويونس عطيري وبوشتى فرقزيد والمصطفى الزواوي.
واخيرا عبر الكتاب المكرمون في كلماتهم، بعد توصلهم بشواهد اعتراف ودروع..، على سرورهم وتشكراتهم على ماحظوا به من تشريف واعتراف رمزي بما يقومون به من مجهودات من اجل تخليد الحرف وجعل الكلمة خالدة في سجل الكتابة للفن والإبداع انطلاق من المحلي إلى الوطني ولما عالميا..
ولعل بهذا الاحساس انصبت كل تدخلاتهم بالثناء لكل من ساهم أو يساهم في اخراج المنتوج الأدبي والفكري إلى الوجود؛ أولا بالثناء لمديرية الثقافة في شخص مديرتها خديجة برعو وكل من ساهم في إنجاح هذا الحفل المتميز كمحطة أحدثت شعورا رائعا لدى الحضور..

عن Zwawi

شاهد أيضاً

إستنكار شديد للإعتداء المشين، الذي تعرض له مراسل المحقق تيفي 12 ، الزميل عبد السلام المسعودي من طرف السلطات بسيدي يحيى الغرب

عبرت جريدة المحقق تيفي 12 عن إستنكارها الشديد للإعتداء المشين الذي تعرض له مراسلها المعتمد …

اترك تعليقاً