الأخبار
الرئيسية / اقتصاد / بورزازات: إختتام أيام التخفيضات التجارية – شتاء 2023

بورزازات: إختتام أيام التخفيضات التجارية – شتاء 2023

عبد الرحيم البصير

اختتمت، اليوم الاثنين 30 يناير 2023 فعاليات أيام التخفيضات التجارية بمدينة ورزازات – شتاء 2023، في نسختها الأولى، التي تنظمها غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة درعة تافيلالت بشراكة مع جماعة ورزازات ومجموعة من

المؤسسات الرسمية والجمعيات

.

وأجمعت التدخلات التي عرفها حفل الاختتام، على نجاح هذه الدورة، خاصة على مستوى إنعاش الرواج التجاري بالمدينة، بالاضافة إلى سلسلة الندوات والحلقات التكوينية التي إستفاد منها تجار المدينة.

وقد عرفت فعاليات هذه التظاهرة الاقتصادية، التي نظمت تحت شعار “تجارة القرب رافعة للتنمية الاقتصادية المحلية”، تنظيم عدة ورشات وندوات تهم التجارة الخارجية والتجارة الالكترونية ، وأخرى تم خلالها إطلاع التجار على المستجدات الضريبية، إلى جانب تنظيم لقاءات تحسيسية حول مجموعة من القضايا التي تهم التجار والنشاط التجاري عامة.

وأبرز النائب الثاني لرئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة درعة تافيلالت محمد ميمون، في تصريح للجريدة، أن هده الدورة وصلت إلى محطتها الختامية، والتي كانت دورة ناجحة بامتياز، خاصة ان هذه الأيام كانت مناسبة للتجار لإطلاق تخفيضات تجارية مكنتهم من تصريف السلع المخزنة وتجديد المعروضات.

وأضاف ميمون أنه على إمتداد أسبوع من هذه الفعالية الاقتصادية، فإن تجار مدينة ورزازات استفادوا من سلسلة من الدورات التكوينية بتعاون مع المؤسسات والإدارات العمومية الشريكة، حول القوانين المؤطرة للأنشطة التجارية وحول التجارة الالكترونية، وكذا القوانين المتعلقة بكيفية الاستفادة من الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي.

وذكر النائب الثاني لرئيس الغرفة أن ما ساهم في إنجاح هذه الدورة هو إنخراط التجار في هذه الفعالية التجارية، خاصة بعد جائحة كورونا التي كانت لها الوقع السلبي على التجارة بالمنطقة.

وشهد الحفل الاعلان عن التجار الفائزين بجائزة أحسن واجهة تجارية بمدينة ورزازات، وهي جائزة تهدف منها الغرفة الى تشجيع التجار على روح المنافسة الشريفة من أجل تطوير القطاع وتحسين الخدمات المقدمة للزبناء وترسيخ الطرق والأساليب الحديثة في تسيير وتدبير المقاولات التجارية.

كما جرى خلال الحفل ذاته تكريم مجموعة من التجار والجمعيات المهنية، هذا إلى جانب توزيع شواهد على الشركاء.

يشار أن هذه الأيام التجارية التي امتدت من 21 الى 29 يناير 2023، التي نظمتها غرفة التجارة والصناعة والخدمات بجهة درعة تافيلالت، تروم خلق رواج تجاري والمساعدة على مزيد من تنظيم وتطوير وعصرنة التجارة، كما تمثل فضاء للتكوين والتأطير والتواصل المؤسساتي بالنسبة للتاجر، وموسما قارا لتخفيضات يستفيد منها التاجر والزبون على حد سواء.

عن Zwawi

شاهد أيضاً

أمن الدار لبيضاء يوقف سائق اجرة، من ذوي السوابق القضائية، للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بالسرقة تحت التهديد باستعمال السلاح الأبيض

تمكنت عناصر الشرطة بمنطقة أمن عين السبع الحي المحمدي بمدينة الدار البيضاء، يوم الأربعاء 28 …

اترك تعليقاً