الأخبار
الرئيسية / الرئيسية / بالدار البيضاء: الائتلاف المغربي لمجالس دور الشباب يعقد الاجتماع السنوي أعضاء وعضوات السكريتارية الوطنية

بالدار البيضاء: الائتلاف المغربي لمجالس دور الشباب يعقد الاجتماع السنوي أعضاء وعضوات السكريتارية الوطنية


بلاغ
عقد الائتلاف المغربي لمجالس دور الشباب الاجتماع السنوي أعضاء وعضوات السكريتارية الوطنية وذلك يوم السبت 25 فبراير 2023 بالدار البيضاء. ويجسد تنظيم هذا اللقاء حرص مكونات الائتلاف المغربي لمجالس دور الشباب، على تدارس مختلف المستجدات والإجراءات والتدابير التي من شأنها أن تجعل مؤسسة “دار الشباب” تعزز موقعها في إعمال السياسة الوطنية للادماج الاجتماعي للشباب، من خلال ما تقدمه للشباب المغربي من خدمات ثقافية وتربوية واجتماعية وتكوينية، فضلاً عن الأنشطة الرياضية والفنية التي تحقق الادماج الاجتماعي.
وانكب المشاركون(ات) خلال هذا الاجتماع على مساهمة الائتلاف في انجاز مشروع Right Here Right Now2 الذي تنجزه جمعية الشباب لأجل الشباب بشراكة مع الجمعية المغربية لتنظيم الأسرة، والذي يسعى إلى إطلاق دينامية للعمل على جعل دار الشباب مؤسسة للحماية والسلام الصحية للشباب، والتربية على الحق في الصحة والصحة الإنجابية. ويتضمن هذا مشروع Right Here Right Now2 مجموعة من الأنشطة التكوينية والترافعية وقافلة للتحسيس والوقاية من الأخطار التي تهدد صحة الشباب.
وبعد المناقشة المطولة للمستجدات التي تطبع السير مؤسسات “دار الشباب” والتي تتميز باصدار السلطة الحكومية المكلفة بالشباب مرسوم رقم 2.21.519 في 03 غشت 2022، والذي لم يلبي طموحات وانتظارات الحركة الجمعوية المعنية بالطفولة والشباب. وفي اعتمد الائتلاف المغربي لمجالس دور الشباب، مجموعة من المبادرات التي تعبر ثمرة مجموعة من اللقاءات المنعقدة بكل من مراكش والحي المحمدي، تهم بالأساس:

  1. إعداد دراسة قانونية حول آثر والنواقص التي جاء بها المرسوم سالف الذكر.
  2. تنظيم مجموعة من اللقاءات مع السلطة الحكومية المكلفة بالشباب والفرق البرلمانية ورئاسة الغرفتين بمجلس النواب
  3. تنظيم مجموعة من اللقاءات الإقليمية والجهوية من أجل تعبئة وتوسيع قاعدة مساهمة مجالس دُور الشباب، والجمعيات التربوية الوطنية والشبابية في أفق وضع الأسس القانونية والتشريعية اللازمة من أجل حكامة دامجة ومنصفة لدُور وفضاءات الشباب.
    كما اختتم هذا اجتماع عضوات وأعضاء سكرتارية الائتلاف المغربي لمجالس دور الشباب، بتدارس الوضعية التنظيمية والمؤسساتية لهذا التنظيم، من خلال الوقوف على مجموعة من المستجدات أهمها انتخاب الأخ كلوين محمد رئيسا للجامعة الوطنية للتخييم، وفي هذا الصدد، حيث انتخب عضوات وأعضاء سكرتارية الائتلاف المغربي لمجالس دور الشباب السيد أحمد رزقي، رئيسا بالإجماع، تجسيدا لروح ميثاق عمل الائتلاف، واستمرارا لاستراتيجية العمل التي تجسد البعد الترابي للتعبئة والتحسيس وإشراك مختلف مجالس “دُور الشباب” في رفع تحديات دار الشباب المغربية الدامجة والمندمجة.

الدار البيضاء 25 فبراير 2023

عن Zwawi

شاهد أيضاً

أمن الدار لبيضاء يوقف سائق اجرة، من ذوي السوابق القضائية، للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بالسرقة تحت التهديد باستعمال السلاح الأبيض

تمكنت عناصر الشرطة بمنطقة أمن عين السبع الحي المحمدي بمدينة الدار البيضاء، يوم الأربعاء 28 …

اترك تعليقاً