الأخبار
الرئيسية / الرئيسية / بخريبكة: نقل جثة وفاة غير طبيعية من المستشفى الاقليمي إلى مشرحة الدار البيضاء يثر جدلا في وجود الطبيب شرعي..؟

بخريبكة: نقل جثة وفاة غير طبيعية من المستشفى الاقليمي إلى مشرحة الدار البيضاء يثر جدلا في وجود الطبيب شرعي..؟

تم العثور صباح يوم السبت 27 ماي 2023 على جثة شخص، مستخدم، متزوج وله ابناء..، بمركز الهلال الاحمر بحي القدس بخريبكة

وبعد معاينة الجثة من طرف طبيب المستعجلات وتأكيد الوفاة تم ايداعها في مستودع الأموات منذ البارحة

وبما ان الشك في كون الوفاة غير طبيعية بالنظر الى ظروف وجود الجثة..، امرت النيابة العامة باقامة تشريح طبي للجثة وفتح تحقيق قضائي بموازاة ذلك لاستجلاء ظروف وملابسات الوفاة

وحسب إفادات متداولة بأن الجثة تم أمر بنقلها إلى الى مشرحة الجثت بالدار البيضاء هذا الصباح، علما ان مستشفى الحسن التاني يتوفر على طبيب شرعي..؟ الأمر الداعي الى الاستفسار: كيف ننقل جثة من مستشفى اقليمي به طبيب شرعي متواجد بمدينة مصنفة عالميا عاصمة الفوسفاط وعاصمة جهة من اغنى الجهات بالمملكة..؟، في حين لا تتوفر على خدمة التشريح الطبي للجثت؟؛ كخدمة قرب،؟

هذه الخدمة، التي لعل تواجدها سيخفف من معاناة فراق عزيز غادر بسبب موت مجهولة الاسباب..، وأيضا كلفة الوقت الذي سبضيع على التحقيق خاصة اذا اكدت المعطيات الاولية للتتشريح الجثة بانها بفعل فاعل:كاداة الفعل ومخلفاته على الجثة من ندب وأثار..ينضاف إلى ذلك معطى تواجد الجثة بمقر مؤسسة الهلال والتي لها سور والتي لا تبعد على على مسكن الهالك الا بعشرات الامتار، اي في حي الهالك؟؛ ثانيا تواجد دراجته النارية قرب مقهى في طريق الدار البيضاء غربا..؟ وحسب ما يتداول انه رغم تهاطل الأمطار ليلة يوم السبت فلم تبلل ملابسه..؟..

إذن، اذا كانت دواعي التشريح وفتح تحقيق له ما يبرره موضوعيا، فان مبررات نقل الجثة خارج المستشفى بسبب قلة التجهيزات في مشرحة المستشفى، الذي بإمكانه التوفر عليها بالنظر إلى اهميتها.البالغة، فان عدم توفر المستشفى على مشرحة مجهزة رغم تواجد الطبيب الشرعي تبقى مكلفة من كل الجوانب

عن Zwawi

شاهد أيضاً

المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة يعقد اجتماعه العادي، برئاسة القيادة الجماعية للأمانة العامة للحزب،

عقد المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة اجتماعه العادي، برئاسة القيادة الجماعية للأمانة العامة للحزب، وذلك …

اترك تعليقاً