الأخبار
الرئيسية / اقتصاد / الداخلة:إطلاق برنامج دعم المقاول الذاتي بجهة الداخلة – وادي الذهب

الداخلة:إطلاق برنامج دعم المقاول الذاتي بجهة الداخلة – وادي الذهب

ومع/ إطلق مؤخرا برنامج دعم المقاول الذاتي بجهة الداخلة – وادي الذهب وذلك.بهدف تشجيع روح المقاولة لدى الشباب وتحسين قابليتهم للتشغيل وتحقيق أفكار مشاريعهم

وتم إطلاق هذا البرنامج، الذي يندرج في إطار اتفاقية شراكة موقعة بين المجلس الجهوي للداخلة – وادي الذهب والوكالة الوطنية للنهوض بالمقاولة الصغرى والمتوسطة، خلال لقاء تواصلي مع عدد من شباب الجهة. ويتماشى برنامج دعم المقاول الذاتي، الذي عرف إنجاز أول مهمة لتشخيص القطاعات الاقتصادية المنتجة في الجهة، مع مبادئ وضعية المقاول الذاتي ومقتضيات القانون 114.13، التي تهدف إلى دعم قدرات المقاولين الذاتيين في أفق تحقيق استدامة وتطور مشاريعهم. وقال ممثل مكتب الدراسات المسؤول عن تنفيذ هذه الحملة، هشام رفيق، في تصريح للصحافة، إن هذا اللقاء يروم التعريف بهذا المشروع وإبراز مكوناته وأهدافه، موضحا أنه تم إطلاق المنصة الرقمية www.paae.ma المخصصة لهذا البرنامج وأشار السيد رفيق إلى أن “برنامج دعم المقاول الذاتي يطمح، في مرحلة أولى، إلى دعم حوالي 500 مقاول ذاتي على مستوى جهة الداخلة – وادي الذهب، من خلال برامج تكوينية تهدف إلى تحسين مهاراتهم التدبيرية وتوفير مواكبة تتلاءم مع احتياجاتهم وخصوصيات مشاريعهم. ويضم برنامج دعم المقاول الذاتي العديد من المهام الرئيسية، من بينها تحديد وتحسيس وتعبئة المقاولين الذاتيين، بالإضافة إلى اختيار حاملي المشاريع الذين سيستفيدون من برامج التكوين والمواكبة وتقوية قدراتهم خلال مرحلتي ما قبل الإنشاء وما بعده. كما يشمل بلورة عرض التكوين والمواكبة لفائدة المستفيدين من البرنامج، وبلورة منظومة لتتبع مسارات المقاولين الذاتيين وتطور مشاريعهم. وتميز هذا اللقاء بحضور، على الخصوص، ممثلين عن مجلس جهة الداخلة – وادي الذهب، والمديرية الجهوية للصناعة والتجارة، والمديرية الجهوية للصناعة التقليدية، والمديرية الجهوية لمكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل، والمدرسة العليا للتكنولوجيا، وجمعية مبادرة.

عن Zwawi

شاهد أيضاً

زيارة الوزير شكيب بنموسى، لمدرسة السلام الابتدائية بالمديرية الإقليمية بسلا، وذلك بهدف مواكبة ودعم عملية تجهيز جميع الفصول الدراسية بمؤسسات السلك الابتدائي ب”ركن القراءة”

قام السيد شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، يومه الثلاثاء 23 أبريل الجاري، …

اترك تعليقاً