الأخبار
الرئيسية / communpressSPORTS / تألق ابطال نادي اولمبيك لرياضة رفع الاثقال خريبكة خلال البطولة الوطنية

تألق ابطال نادي اولمبيك لرياضة رفع الاثقال خريبكة خلال البطولة الوطنية

إنَّ رياضة رفع الأثقال هي من الرياضات الهامة التي كثُر مرتاديها حول العالم وبشكلٍ كبير، خاصَّةً وأنَّها أصبحت ميدان تحدٍ بالنِّسبة للكثير من الرِّياضيين، ويعود أول ظهور لهذه الرياضة إلى عام 1896م في مدينة أثينا اليونانية، ولم تدم إلا حوالي الأربعة أعوام تقريبًا وتم إلغاؤها في عام 1900م، إلا أنَّ ذلك الإلغاء لم يطل لتعاود الظهور في عام 1904م إلى أن تمَّ اعتمادها رياضة رسمية عام 1920م، ولم تُترك تلك الرياضة لتكون عشوائية في الحلبات بل أُقيم لها مجلسًا سُمي “الاتحاد الدولي لرفع الأثقال” عام 1905م وكان يحوي على حوالي الأربعة عشر معتمدًا يقومون على وضع القواعد الأساسية لتلك الرياضة، ومراقبة التحديات الدولية وتقويمها وتقييمهابشكل عادلٍ وجيد.

ان تالق نادي اولمبيك خريبكة في هذه الرياضة تم تحت اشراف المكتب المسيير برئاسة السيد احمد طاهوريواللجنة التقنية على راسهم كل من المدربين . عثمان راوية. هشام نافع .أحمد جرهومي. أحمد سكةأخر انجاز النادي بطولة المغرب هذه السنة حيت تالق مجموعة من الابطال قاموا بتشريف المدينة والاقليم..🏋️سربان أيوب وزن 55 مرتبة التانية🏋️نافع علي وزن 61 مرتبة الأولى 🏋️قساط محمد وزن81 مرتبة التانية🏋️يحيى جرهومي وزن 89مرتبة الأولى نتمنى دعم هؤلاء الابطال وكذلك اعضاء المكتب المسير الذين يشتغلون تحت الظل…./ تقرير: مصطفى بن الهادف

عن Zwawi

شاهد أيضاً

عمالة إقليم خنيفرة تنظم بشراكة مع الوكالة الوطنية للمياه والغابات تظاهرة بيئية بالمنتزه الوطني لخنيفرة تخليدا للذكرى 25 على تربع صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، على عرش أسلافه المنعمين.

بمناسبة تخليد الذكرى الخامسة والعشرون لتربع صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، على عرش …

اترك تعليقاً