الأخبار
الرئيسية / الرئيسية / ادانة المكتب الوطني للإعلام والصحافة الإلكترونية بشدة محاولة قتل مراسل صحفي وابنيه بمدينة الجديدة

ادانة المكتب الوطني للإعلام والصحافة الإلكترونية بشدة محاولة قتل مراسل صحفي وابنيه بمدينة الجديدة

ا

شهدت محطة الأداء للطريق السيار سيدي اسماعيل عملا إجراميا بشعا، يضرب مجتمع الإعلام والصحافة في إقليم الجديدة، و ذلك مساء يوم السبت 21 أكتوبر 2023 الجاري، إذ قام شخص بمحاولة قتل الإعلامي الواعد لحسن مرزوق وابنيه في محطة الأداء بطريق سيدي إسماعيل.

النقابة الوطنية للإعلام والصحافة الإلكترونية تدين هذا العمل المروع، و لا يمكن أن يمر مرور الكرام، كما تعبر واستنكارها العميق بعدما تم ترك المعتدي دون اعتقاله و أداة الجريمة تدينه التي تم حجزها من قبل دركي لدى المعتدي…

إن النقابة الوطنية للإعلام والصحافة الإلكترونية و في بلاغ لها- تتوفر جريدة المواطن 24 على نسخة منه، تقف بقوة ضد هذا الفعل الإجرامي وتعلن أنها لن تتخلى عن إعلامييها ومراسليها.

كما ستتخذ النقابة كل الإجراءات القانونية الضرورية لضمان السلامة وحماية حرية الصحافة والإعلاميين.

و أضافت في نفس البلاغ، ان محاولة التصفية الجسدية تمثل انتهاكا صارخا للقيم الإنسانية وللحرية الصحفية، كما تدين هذا الفعل بشدة وتدعو إلى التحقيق في الواقعة بشكل شفاف وسريع، وضمان أن الجناة يعاقبون وفقا للقانون.

كما تتمنى من الله الشفاء العاجل للإعلامي لحسن مرزوق وابنيه، وتؤكد أنه لا ذنب لهما، كما تظل حرية الصحافة وحق الوصول إلى المعلومة من أهم القيم التي يجب الدفاع عنها في أي مجتمع ديمقراطي.

عن Zwawi

شاهد أيضاً

عمالة إقليم خنيفرة تنظم بشراكة مع الوكالة الوطنية للمياه والغابات تظاهرة بيئية بالمنتزه الوطني لخنيفرة تخليدا للذكرى 25 على تربع صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، على عرش أسلافه المنعمين.

بمناسبة تخليد الذكرى الخامسة والعشرون لتربع صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، على عرش …

اترك تعليقاً