الأخبار
الرئيسية / الرئيسية / بحضور عادل بركات.. فريق البام بالمستشارين يناقش ورش الجهوية المتقدمة في اجتماعه الأسبوعي

بحضور عادل بركات.. فريق البام بالمستشارين يناقش ورش الجهوية المتقدمة في اجتماعه الأسبوعي

عقد فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس المستشارين، برئاسة السيد كريم الهمس، اليوم الثلاثاء 31 أكتوبر 2023، اجتماعه الأسبوعي بحضور رئيس جهة بني ملال خنيفرة السيد عادل بركات.
ويدخل هذا اللقاء، الذي حضره أعضاء فريق “البام” بالمجلس، في إطار سلسلة اللقاءات التي سطرها الفريق من أجل الحرص على التواصل مع جميع المؤسسات والفاعلين الاقتصاديين والفرقاء الاجتماعيين، حيث انصب النقاش حول ورش الجهوية المتقدمة ببلادنا وعدد من القضايا المهمة والبارزة.
وفي كلمة له خلال الاجتماع، اعتبر عادل بركات أن الجهة اليوم هي فاعل أساسي في تنزيل النموذج التنموي الجديد نظرا لقربها من المواطن، ونجاعتها في تحمل مسؤولياتها السياسية والتنموية، وطموحها للتجاوب مع روح الدستور وممارسة اختصاصاتها كاملة، مشددا على ضرورة التعاون في إطار التكامل بين كل جهات المملكة، من خلال الإستثمار وبناء العلاقات وتبادل الخبرات فيما بينها.
وتطرق رئيس جهة بني ملال خنيفرة لورش الجهوية المتقدمة، مذكرا بأهمية هذا الورش في إطار التوجيهات الملكية بما يقرب من المواطنات والمواطنين الخدمات العمومية، بأن مؤكدا أن بلادنا قطعت أشواطا مهمة في إرساء الجهوية المتقدمة وتعزيز اللاتمركز الإداري، وذلك من خلال تظافر جهود جميع المتدخلين خصوصا وزارة الداخلية.
وبالحديث عن جهة بني ملال خنيفرة، أبرز بركات أنها تتميز بموارد طبيعية وبشرية، وكذا مؤهلات فلاحية وسياحية ومعدنية هامة مكنتها من احتلال مكانة متميزة بين جهات المملكة، مؤكدا أن الجهة تتوفر على بنيات تحتية كبرى تساهم في الرفع من جاذبيتها وتنافسيتها، فضلا عن تواجدها بقلب المغرب في ملتقى الأقطاب الكبرى للمملكة (الدار البيضاء، الرباط، مراكش، مكناس وفاس).

عن Zwawi

شاهد أيضاً

موسم الحج 1445 هـ : لا توجد حالة وفاة “غير عادية” في صفوف الحجاج المغاربة (وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية

الرباط 21 يونيو 2024/ ومع/ أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، اليوم الجمعة، أنه لا توجد …

اترك تعليقاً