الأخبار
الرئيسية / الرئيسية / بئرمزوي: اختتام فعاليات الدورة السابعة لملتقى سينما المجتمع، دورة المخرج سعد الشرايبي

بئرمزوي: اختتام فعاليات الدورة السابعة لملتقى سينما المجتمع، دورة المخرج سعد الشرايبي

تم في اليوم الثاني مساء، من فعاليات الدورة السابعة لملتقى سينما المجتمع، دورة المخرج سعد الشرايبي الذي تنظمه جمعية الشروق ببئر مزوي إقليم خريبكة من 9 الى 11 نونبر الجاري، عرض أفلام المسابقة الرسمية للأفلام القصيرة.


المسابقة الرسمية نظمت تحت اشراف لجنة تحكيم ترأستها الفنانة فاطمة بوجو، وضمت كل من الفنان والممثل حسن تابع، ثم الفنانة التشكيلية زينب النعيري، من خلالها تمت مشاهدة ثمانية أفلام سبعة من المغرب، وواحد من تونس.
هذه الأفلام، التي تم عرضها امس بالمعهد التقني الفلاحي، هي “حياتي ليك” لمخرجه نصر الدين رغام من تونس، و”البحث عن ليلى” لمراد بتيل، و”بلغة جدي” للشرقي التهامي، و”نجوى” لمصطفى الفادي، و”هموم” لأسامة اشطيبة، و”هابي نيو يار” لأنوار اليحياوي، ثم “الرسالة” لمحمود آيت الحاج، و”كاستينك” لعبد المنعم قسوح من المغرب..
وتنافست الأفلام القصيرة، على أربعة جوائز، وهي الجائزة الكبرى التي تحمل اسم جائزة الحوز الكبرى، ثم جائزة احسن اخراج، وجائزة احسن سيناريو، ثم جائزة الجمهور.
وفي نفس اليوم، برمجت إدارة الملتقى ورشة سينمائية تحت عنوان” بين الذاكرة والتمثيل والحياة”، وأطرتها الممثل فاطمة بوجو خريجة المعهد العالي للفن المسرحي والتنشيط الثقافي بالرباط، حيث قدمت فيها جانب من مسيرتها الفنية وتقاسم .اسرارها مع الجمهور

أسدل الستار اليوم السبت 9 نونبر 2023 على فعاليات الدورة السابعة لملتقى سينما المجتمع (دورة المخرج سعد الشرايبي)، وذلك بتوزيع الجوائز على الفائزين في المسابقة الرسمية للأفلام القصيرة.


وتوج بجائزة الحوز الكبرى، وهي الجائزة الأولى، فيلم “سنة سعيدة” لمخرجه أنور اليحياوي ومنتجه حمزة الدقون من طنجة، فيما عادت جائزة أحسن سيناريو لفيلم “هموم” للمخرج أسامة اشطيبة من خريبكة، اما جائزة أحسن إخراج فكانت من نصيب فيلم “الرسالة” لمخرجه محمود ايت الحاج من الدار البيضاء.
وشارك في المسابقة ثمانية أفلام، وهي “حياتي ليك” لمخرجه نصر الدين رغام من تونس، و”البحث عن ليلى” لمراد بتيل، و”بلغة جدي” للشرقي التهامي، و”نجوى” لمصطفى الفادي، و”هموم” لأسامة اشطيبة، و”سنة سعيدة ” لأنوار اليحياوي، ثم “الرسالة” لمحمود آيت الحاج، و”كاستينك” لعبد المنعم قسوح من المغرب.
وحكمت هذه المسابقة لجنة ترأستها الفنانة والممثلة فاطمة بوجو، وضمت في عضويتها، كل من الممثل والمخرج حسن تابع، والفنانة التشكيلية زينب النعيري، حيث أكدت على ضرورة الاهتمام بالكتابة السينمائية، والتصوير الجيد، والرؤية الإخراجية مع تناول مواضيع وأفكار ذات قيمة اجتماعية وإنسانية، فضلا عن الحس الجمالي والابداعي.
يشار الى ان هذه الدورة، التي تنظم بدعم عدد من الشركاء، منهم جماعية بئر مزوي والمركز السينمائي المغربي، فضلا عن المجمع الشريف للفوسفاط والمديرية الإقليمية والجهوية للثقافة، عرفت أنشطة متنوعة، رهانا من الملتقى لنشر الثقافة في أوساط الشباب، والترويج للانتاجات السينمائية الوطنية.

عن Zwawi

شاهد أيضاً

إستنكار شديد للإعتداء المشين، الذي تعرض له مراسل المحقق تيفي 12 ، الزميل عبد السلام المسعودي من طرف السلطات بسيدي يحيى الغرب

عبرت جريدة المحقق تيفي 12 عن إستنكارها الشديد للإعتداء المشين الذي تعرض له مراسلها المعتمد …

اترك تعليقاً