الأخبار
الرئيسية / الرئيسية / بالدار البيضاء: تأسيس الفرع المحلي للمركز المغربي للثقافة والإبداع

بالدار البيضاء: تأسيس الفرع المحلي للمركز المغربي للثقافة والإبداع

الدار البيضاء في : 03 دجنبر 2023 بـــــــــــــــــلاغ صحافــــــــــــــــــــــي سعيا إلى إغناء النسيج الجمعوي وطنيا، ومن أجل دعم العمل الثقافي والإبداعي الهادف والمسؤول، وتتويجا لمسلسل الاستشارات مع مجموعة من الفاعلين المدنيين في مجال الثقافة والإبداع الذين دعموا أنشطة المركز لتميزه وطنيا من بين مختلف الجمعيات الوطنية الثقافية، تم يوم السبت 02 دجنبر 2023 بفضاء دار الشباب العنق الدار البيضاء تأسيس الفرع المحلي للمركز المغربي للثقافة والإبداع بحضور الفعاليات الفنية والثقافية المهتمة بالمدينة.

وتميز هذا اللقاء التنظيمي بكونه امتدادا لأنشطة ثقافية وإبداعية إشعاعية كبرى للمركز بالعديد من المحطات الزمكانية بالمغرب، بحضور أعضاء المكتب المديري للمركز، وأعضاء اللجنة التحضيرية لفرع الدار البيضاء، هذا اللقاء الذي استهل بقراءة في القانون الأساسي للإطار قيد التأسيس، وأثناء كلمة للمركز وعلى لسان رئيس المكتب المديري ذ. محمد شخمان، تم التأكيد على كون العملين الثقافي والإبداعي هما بوصلة اشتغال هذا المركز الهادف إلى توحيد جهود جميع الفاعلين في المجال الثقافي على الصعيد الوطني لبناء علاقات إبداعية متميزة. وتواصلت أشغال الجمع العام الذي سيره ذ. عبدالرحمان العبدلاوي منسق اللجنة التحضيرية لفرع المركز، وبقراءة ذ. محمد شخمان رئيس المكتب المديري للتواصل لشرح وثيقة القانون الأساسي للمركز المغربي للثقافة والإبداع، واعتمادا على نظام اللائحة تم انتخاب الرئيس(ة) و أعضاء/وات المكتب المسير لفرع الدار البيضاء والذي جاءت نتائج تشكيلته على الشكل التالي :  رئيسة الفرع : فـــــــــاطمة بصـــور  نـــــــــائبـهـا : محمـــــــد بوجنـــــال  أمـــينة المال : خديجــــــة أكنـــــاش  نــــــــــائبها : عبــدو سلطان كاسمي  المــــــــقرر : عبدالرحمان العبدلاوي  مستشـــارة : عائشـــــــة التــــــازي  مستشــــار : يوســــــف قطــــــــبي وانتهت أشغال الجمع العام في جو من المسؤولية والانسجام والديموقراطية.

عن Zwawi

شاهد أيضاً

امن الدار البيضاء يوقف مواطنا أجنبيا من إفريقيا جنوب الصحراء، للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بترويج المخدرات والمؤثرات العقلية

تمكنت عناصر الشرطة بمنطقة أمن الفداء مرس السلطان بمدينة الدار البيضاء، في الساعات الأولى من …

اترك تعليقاً