الأخبار
الرئيسية / الرئيسية / بن جرير: ندوة حول موضوع “سلاح المشاة وتحديات المهام الموازية

بن جرير: ندوة حول موضوع “سلاح المشاة وتحديات المهام الموازية

نظم بتاريخ 30 نونبر 2023 ، اليوم الدراسي لسلاح المشاة في نسخته الحادية عشرة بالمدرسة الملكية للمشاة ببن جرير. حيث عرفت فعاليات هذا اليوم تقديم ندوة حول موضوع “سلاح المشاة وتحديات المهام الموازية” من خلال محورين: . مشاركة سلاح المشاة في تدبير الكوارث الطبيعية. مساهمة سلاح المشاة في التصدي للهجرة غير النظامية.

خلال هذه الندوة التي عرفت حضور نخبة من المتدخلين من جميع مكونات القوات المسلحة الملكية، الدرك الملكي والقوات المساعدة تم إبراز مدى أهمية هذين المحورين، أخذا بالاعتبار الظروف الوطنية والدولية التي تفرض الاستعداد الميداني المستمر والجاهزية الدائمة. في ما يخص المحور الأول، تم التطرق لتدبير الكوارث الطبيعية على إثر مشاركة وحدات من سلاح المشاة في عمليات إنقاذ وإجلاء ضحايا زلزال 08 شتنبر 2023 بإقليمي الحوز وتارودانت، والذي من خلاله تم تسليط الضوء على دور التكوين، الإمداد اللوجستيكي والتنسيق الممنهج مع جميع المتدخلين الإدارة وتدبير هذه العملية الدقيقة.

أما بالنسبة لظاهرة الهجرة غير النظامية وتشعباتها، فقد أكد المشاركون في الندوة على أهمية تبادل المعلومات بين مختلف الأطراف مع التركيز على الطابع الإنساني للمهمة الذي يلزم احترام القوانين الوطنية والدولية.وفي ختام اليوم الدراسي، تم التأكيد على ضرورة تعزيز التكوين المستمر للتعامل مع تحديات المهام الموازية، أخذا بعين الاعتبار التعاون مع جميع الفاعلين لإنجاح المهام المسندة للقوات المسلحة الملكية.

عن Zwawi

شاهد أيضاً

جلالة الملك يصدر عفوه السامي على 1484 شخصا بمناسبة عيد الأضحى المباركبمناسبة عيد الأضحى المبارك لهذه السنة 1445 هجرية 2024 ميلادية،

تفضل صاحب الجلالة الملك محمد السادس، أدام الله عزه ونصره، فأصدر عفوه السامي على مجموعة …

اترك تعليقاً