الأخبار
الرئيسية / الرئيسية / ماذا يقع في المستشفى الجهوي لبني ملال؟

ماذا يقع في المستشفى الجهوي لبني ملال؟

اللقاء الإقليمي للجامعة الوطنية للصحة (UMT) ببني ملال يبث في تحيين الوضع التنظيمي ويحتج على التدبير الاستفزازي والتمييزي للمركز الإستشفائي الجهوي لبني ملال

في سياق الدينامية النضالية والتنظيمية التي تعرفها الجامعة الوطنية للصحة للاتحاد المغربي للشغل بجهة يني ملال خنيفرة وعلى المستوى الوطني، انعقد يوم الاثنين 5 فبراير 2024 تحت إشراف الكاتب الإقليمي للجامعة الوطنية للصحة (إ م ش) ببني ملال بحضور الكاتب العام الجهوي بمعية بعض نوابه لقاء تنظيميا بمشاركة مجموعة من المناضلات والمناضلين المسؤولين النقابيين ببعض مواقع العمل بالإقليم للشروع في تفعيل وأجرأة الخلاصات المتعلقة بتحيين الوضع التنظيمي ببني ملال.

وبعد البث في الجانب التنظيمي بعدد من المؤسسات والإدارات الصحية التابعة لإقليم بني ملال، والتداول في حيثيات ونتائج اجتماع المكتب الجهوي مع المدير الجهوي لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية لجهة بني ملال- خنيفرة يوم الجمعة 2 فبراير 2024، بمافي ذلك قرار اللقاء المتفق على عقده تحت إشراف السيد المندوب الإقليمي لوزارة الصحة ببني ملال، بتوجيه من السيد المدير الجهوي، حول المستشفى الجهوي لبني ملال للبث في التجاوزات والتعامل التمييزي واستهداف عدد من مناضلات ومناضلي الاتحاد المغربي للشغل والاتحاد عامة بالمستشفى الجهوي والمركز الجهوي للأنكولوجيا والشطط في استعمال السلطة الإدارية من طرف السيدة مديرة المستشفى الجهوي. خلص اللقاء النقابي إلى التعبير عن ما يلي:

1- تنويهه بالتفاعل الملائم للسيد المدير الجهوي والإدارة الصحية بالجهة ومسؤولي الأقاليم عموما مع الملف المطلبي للمكتب الجهوي للجامعة الوطنية للصحة (إ م ش) لبني ملال- خنيفرة ومن ضمنه الشق المتعلق ببني ملال، في انتظار ما سيترتب عن ذلك من تدابير وخطوات.

استنكاره التعامل الاستفزازي وغير المفهوم لمديرة المستشفى الجهوي لبني ملال مع مناضلي/ ات الاتحاد المغربي للشغل -دون سابق تعامل رسمي معها- بعد مدة وجيزة فقط من تعيينها على رأس هذه المؤسسة الصحية الأكبر بالجهة.

رفضه الشطط في استعمال سلطة الإدارة بالمستشفى الجهوي لبني ملال واعتبار ما يتعرض له بعض الموظفين/ ات من تجاوزات بوادر غير مشجعة على تحسين الأوضاع وصون كرامة وحقوق عموم نساء ورجال الصحة.

مساندته للأطر الصحية التي تعرضت وتتعرض للإقصاء والتمييز ولكل الموظفين/ ات ضحايا الاستفسارات الكيدية والتعسفية والتي وصلت حد اتخاذ القرار التأديبي غير المبرر وغير الرصين والتي يتم اتخاذ بعضها إما بناء على الأهواء أو المحاباة، ودون وجه حق.

دعمه لمناضلات الاتحاد المغربي للشغل بالمركز الجهوي للأنكولوجيا ببني ملال فيما يتعرضن له من تمييز ومشاكل مفتعلة والتي ستكون موضوع تدخل خاص.

تنبيهه للتمادي المتنامي في تجاوز رؤساء الأقسام والمصالح في عدة قرارات إدارية وتدبيرية بالمستشفى الجهوي لبني ملال (وتساؤله عن من يسير المستشفى الجهوي في الظرف الحالي؟).

يهيب بكافة مناضلات ومناضلي الإتحاد المغربي للشغل بإقليم بني ملال وعموم الأطر الصحية بمختلف فئاتهم ومواقع عملهم إلى المزيد من التعبئة ورص الصفوف والاستعداد لكافة المستجدات.

المكتب الجهوي المكتب الإقليمي8 فبراير 2024

عن Zwawi

شاهد أيضاً

بابن جرير.. احتفاء بالذكرى 19 للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية تحت شعار” الالف يوم الأولي اساس مستقبل اطفالنا

مصطفى خيبر”احتفلت عمالة اقليم الرحامنة صباح الاربعاء 22 ماي بالذكرى 19 للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية …

اترك تعليقاً