الأخبار
الرئيسية / اقتصاد / بخريبكة: عامل إقليم خريبكة يدشن رفقة عواطف حيار، وزيرة التضامن والادماج الاجتماعي والاسرة عدة مشاريع اجتماعية بالاقليم

بخريبكة: عامل إقليم خريبكة يدشن رفقة عواطف حيار، وزيرة التضامن والادماج الاجتماعي والاسرة عدة مشاريع اجتماعية بالاقليم

قام صباح يومه الاثنين 12 فبراير، السيد عامل عمالة خريبكة رئيس اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية، رفقة السيدة عواطف حيار وزيرة التضامن والادماج الاجتماعي والاسرة بتدشين عدة مشاريع اجتماعية بالاقليم، حيث تم اعطاء الانطلاقة للمركز الاجتماعي للتأهيل والتمكين الاقتصادي للنساء العاملات في مجال الزرابي بادأبي الجعد، وهو مركز نموذجي يوفر عدة خدمات من الخدمات الاجتماعية المهمة كالاستقبال والاستماع والتوجيه والإرشاد القانوني والإيواء المؤقت للنساء في وضعية صعبة، وهو مشروع أنجز في إطار شراكة بين التعاون الوطني والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

كما تم إعطاء الانطلاقة لمؤسسة الرعاية الاجتماعية “الجسر” وهو مشروع نموذجي بجهة بني ملال خنيفرة تم إنشاؤه من طرف المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بكلفة اجمالية بلغت حوالي 2,5 مليون درهم. وبمدينة خريبكة تم تدشين مركز التوجيه والمساعدة للاشخاص في وضعية إعاقة.

كما قامت السيدة الوزيرة والوفد المرافق لها والسيد عامل عمالة خريبكة بزيارة ميدانية لمركز دفئ للإسعاف والإدماج الاجتماعي والمخبزة التضامنية للاشخاص في وضعية صعبة وهما مشروعين أنجزا في اطار المرحلة الثالثة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، وقد عرفت هذه الزيارة تسليم بعض الأقنعة الواقية من الأشعة الفوق البنفسجية لأطفال القمر، وتوزيع كراسي متحركة كهربائية للأشخاص في وضعية إعاقة، إضافة لتوقيع بروتوكولي تفاهم في إطار الالتقائية بين مختلف الفاعلين في الترابيين في تدبير وتنزيل البرامج الاجتماعية. حيث جمع البروتوكول الأول بين العمالة والوزارة حول مشاريع اجتماعية دامجة والثاني جمع كل من الوزارة والتعاون الوطني وبرنامج التنمية السوسيو اقتصادية الدامجة لجهة بني ملال خنيفرة (ISED-BMK) الممول من الوكالة الامريكية للتعاون الدولي لفائدة الأشخاص في وضعية إعاقة.

عن Zwawi

شاهد أيضاً

بمراكش.. توقيف مواطن بريطاني يشكل موضوع أمر دولي بإلقاء القبض صادر في حقه من طرف السلطات القضائية بالمملكة المتحدة، وذلك للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بالتهريب الدولي

تمكنت عناصر الشرطة بولاية أمن مراكش، يوم الخميس 18 يوليوز الجاري، من توقيف مواطن بريطاني …

اترك تعليقاً