الأخبار
الرئيسية / الرئيسية / تنغير: لقاء تواصلي تحسيسي حول أهمية الحفاظ على الموارد المائية والتنمية المستدامة بالمغرب

تنغير: لقاء تواصلي تحسيسي حول أهمية الحفاظ على الموارد المائية والتنمية المستدامة بالمغرب

في خطوة نحو تعزيز الوعي بأهمية الحفاظ على الموارد المائية ودورها الحيوي في التنمية المستدامة، نظمت تعاونية مزارع حنبل تودغى بالتعاون مع جمعية شباب أيت بوجان للتنمية الشاملة، لقاء تواصلي تحسيسي بعنوان “الحفاظ على الماء ودوره في استدامة الموارد المائية بالمغرب”.. وقد أقيم هذا اللقاء يوم الأربعاء 14 فبراير 2024 في فضاء الأنشطة بمركز خدمات القرب الفلاحية حنبل.

تأتي هذه المبادرة في سياق الحاجة الملحة للتوعية بأهمية الماء وضرورة استخدامه بشكل مستدام في الحياة اليومية وفي الفلاحة بوجه الخصوص، خاصة في ظل التحديات التي تواجه الفلاحة والموارد المائية في المغرب، والتي تتطلب التحرك الفوري والجماعي..

وقد شهد اللقاء مشاركة واسعة من قبل الفلاحين والمهتمين بالقضايا البيئية والزراعية، حيث تم خلاله تبادل الخبرات والآراء حول كيفية الحفاظ على موارد المياه وتحسين كفاءتها في الزراعة.. كما مر اللقاء في إطار تفاعلي لوضع مقترحات عملية لتحسين استخدام المياه في الزراعة وتعزيز الاستدامة البيئية والاقتصادية..

وشارك ممثل المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب -قطاع الماء- في اللقاء التواصلي، حيث قدم توضيحات هامة حول استراتيجيات المكتب لتحسين إدارة واستخدام الماء.. وقد أسهمت هذه التوضيحات في تعزيز الوعي بأهمية الاستدامة المائية وكيفية تحقيقها من خلال التعاون مع الجهات المعنية والمجتمع المحلي..

من جانبها، قدمت القناة الثانية 2M تغطية صحافية للقاء، وتوثيق وتسليط الضوء على المبادرات والنقاشات التي جرت خلال الفعالية، مما سياهم في نشر الوعي بأهمية الحفاظ على الموارد المائية ودورها في التنمية المستدامة في المغرب من خلال وسيلة إعلامية مؤثرة وموثوقة..

وفي ختام اللقاء، أكد المشاركون على أهمية العمل المشترك والتعاون لتحقيق الأهداف المشتركة فيما يتعلق بالحفاظ على الموارد المائية وتعزيز الفلاحة المستدامة في المنطقة..

تعتبر هذه المبادرة خطوة نحو بناء مستقبل مستدام ومزدهر للفلاحة في المغرب، وتشكل نموذجًا يحتذى به في تعزيز التواصل وتبادل الخبرات بين الفلاحين والجهات المعنية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة..

Afficher le texte des messages précédents

عن Zwawi

شاهد أيضاً

تنظيم حفل الإفتتاح الرسمي لمتحف ” دار المعرفة” بمركز اوزود بالجماعة الترابية أيت تكلا.

شارك السيد عادل البراكات رئيس جهة بني ملال- خنيفرة أمس الجمعة 17 ماي 2024 ، …

اترك تعليقاً