الأخبار
الرئيسية / الرئيسية / عبد اللطيف وهبي،وزير العدل المغربي، يجري مباحثات مع نظيره الغابوني بجنيف

عبد اللطيف وهبي،وزير العدل المغربي، يجري مباحثات مع نظيره الغابوني بجنيف

يجري عبد اللطيف وهبي، وزير العدل المغربي، مباحثات مع نظيره الغابوني، بمناسبة انعقاد الدورة الـ 55 لمجلس حقوق الإنسان في جنيف، والتي افتتحت أعمالها في يوم الإثنين الموافق 26 فبراير 2024؛ حيث عُقد لقاء ثنائي بين وزير العدل المغربي السيد عبد اللطيف وهبي ونظيره الغابوني السيد بول ماري غونجوت.

تمثل هذه الفرصة فرصة لمراجعة التعاون بين البلدين في مجال العدالة، وللنظر في آفاقه المستقبلية، من خلال تعزيز تبادل الخبرات والتجارب المتعلقة بتحديث منظومة العدالة وتعزيز حكامتها، وتحسين فعالية الإدارة القضائية، بالإضافة إلى تطوير آليات التعاون بين البلدين.

وأشاد وزير العدل المغربي، السيد عبد اللطيف وهبي، بالعلاقات الأخوية القوية التي تربط البلدين، وأعلن عن نية العمل على تعزيز إطار التعاون في مختلف المجالات ذات الصلة بالعدل والتعاون القضائي، بما في ذلك المجالات المدنية والجنائية، وكذلك في مجال تحديث القضاء. و أثنى وزير العدل الغابوني على قوة العلاقات بين المغرب والغابون، وأعرب عن امتنانه للاهتمام الخاص الذي يوليه جلالة الملك محمد السادس للشقيقة الغابون، وشدد على أهمية نقل التجربة المغربية في مجال إدارة العدالة وتعزيز الإطار التعاقدي بين وزارتي العدل في البلدين، بما يخدم مصالحهما المشتركة. وأعرب عن رغبته في مواكبة المغرب للغابون في التحول الرقمي لمنظومة العدالة والاستفادة من التجربة المغربية في هذا الصدد.

عن Zwawi

شاهد أيضاً

زيارة الوزير شكيب بنموسى، لمدرسة السلام الابتدائية بالمديرية الإقليمية بسلا، وذلك بهدف مواكبة ودعم عملية تجهيز جميع الفصول الدراسية بمؤسسات السلك الابتدائي ب”ركن القراءة”

قام السيد شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، يومه الثلاثاء 23 أبريل الجاري، …

اترك تعليقاً