الأخبار
الرئيسية / اقتصاد / اقليم خريبكة : تدشين مركز تكوين كفاءات المرأة بكلفة2.29مليون درهم

اقليم خريبكة : تدشين مركز تكوين كفاءات المرأة بكلفة2.29مليون درهم


بمناسبة اليوم العالمي للمرأة دشن عامل اقليم خريبكة السيد حميد اشنوري بمعية السيدة المديرة العامة لمكتب التكوين المهني وانعاش الشغل السيدة لبنى طريشة مركز تكوين كفاءات المرأة بخريبكة، الذي بناه وجهزه المجمع الشريف للفوسفاط على مساحة 5180 مترا مربعا منها 3295 مترا مربعا مغطاة:إذ يضم طابقين وتحت ارضي، وبطاقة استيعابية تصل إلى 292 مقعدا بيداغوجيا وبكلفة تصل إلى 29.7 مليون درهم. ويضم و4 ورشات بيداغوجية و 3 قاعات للدروس وحضانة بيداغوجية، ومطعم ومطبخ بيداغوجيين و4 مكاتب يشتغل فيها 4 موظفين و9 مؤطرين قارين يدرسون 9 شعب تكوينية على 03 مستويات وهي: التقني المتخصص والتقني ومستوى التأهيل. وتغطي مهن مربية متخصصة في الطفولة المبكرة ومربية مساعدة في التعليم الأولي وعاملة تربوية اجتماعية ومساعدة الرعاية الاجتماعية ومساعدة المطعمة، فضلا عن مهن أخرى ترتبط بفنون الطبخ والحلويات ومساعد المطبخ والتجارة الإلكترونية.
اضافة إلى فضاء لمواكبة النساء من خلال برنامج يتوخى إدماجهن في بيئة مواتية لتحفيز قدراتهم المقاولاتية. بفضل هذا البرنامج المبتكر، الذي تم تطويره من طرف وجامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية من خلال مختبرها للابتكار الاجتماعي الذي يهدف إلى تحفيز الإمكانات الاقتصادية المحلية عبر إدماج النساء بشكل كامل في النسيج المقاولاتي. وقاعة للكفاءات السلوكية وقاعة للكفاءات الذاتية لتعزيز كفاءاتهن اللغوية والمقاولاتية والسلوكية والرقمية بشكل أكبر.

.

  ويهدف ايضا هذا المركز الذي تقوده دينامية Act4community Khouribga بشراكة مع مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل وجامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية إلى توفير تكوينات متوجة بدبلوم وتكوينات تأهيلية، فضلا عن تأمين المواكبة المقاولاتية للنساء وتعزيز التعاون والتعلم وتقوية الكفاءات الذاتية والحس المقاولاتي لدى النساء في افق  ادماجهن في النسيج الاقتصادي.
    وبفضاءات الخزانة الوسائطية التابعة للمجمع الشريف للفوسفاط تمت زيارة معرض النسيج والحلويات من انتاج تعاونيات من وادي زم سبق لها ان استفادت من تمويل المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ومن تكاوين نظمتها شركة ACT4 COMMUNITY في مجال تطوير النسيج والتسويق  الاليكتروني لمدة سنتين كما تم عرض فيلم مؤسساتي حول. البرامج التكوينية وشهادات بعض المستفيدات منه. وتم توزيع الشهادات على المستفيدات والشهادات التقديرية والدروع على مدير المدرسة العليا لصناعة النسيج ومدير الصناعات بمجمع الشريف للفوسفاط...الخ
  حضر الاحتفال ممثلي السلطات المدنية والعسكرية ورئيس المجلس الجماعي لخريبكة والمدير الجهوي لمكتب التكوين المهني وانعاش الشغل ومدير مركب التكوين المهني بخريبكة  وممثل وجامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية ورؤساء المصالح الخارجية .

عن Zwawi

شاهد أيضاً

هيئات سينمائية تثمن عاليا اختيار البوجدايني ضمن 12 شخصية حكومية الأكثر تأثيرا في السينما العربية بمهرجان كان

اختير السيد عبد العزيز البوجدايني مدير المركز السينمائي المغربي، ضمن قائمة 12 شخصية حكومية الأكثر …

اترك تعليقاً