الأخبار
الرئيسية / الرئيسية / الحسيمة: تنصب خيمة لإيواء المصلين ب”بوجيبار” بعد اغلاق مسجد الحي

الحسيمة: تنصب خيمة لإيواء المصلين ب”بوجيبار” بعد اغلاق مسجد الحي

فكري ولدعلي

وضحت مصادر متطابقة أن قرار إغلاق مسجد حي بوجييار بالحسيمة يوم الاثنين الماضي، 11 مارس 2024، جاء بهدف حماية الساكنة والمصلين من انهيار محتمل للبناية بعدما ظهرت عليها عدة شقوق في الجدران والسقف لأن البناية قديمة وتفتقد لشروط السلامة.
وأشارت نفس المصادر أن القرار جاء بعدما توصلت المصالح المعنية بدراسة تقنية تؤكد أن استمرار أداء الصلاة بهذا المسجد سيضع حياة المصلين في خطر كبير، خاصة وأن الشقوق التي ظهرت في جدران المسجد هي في وضعية جد متقدمة ولا تحتمل التريث.
وأضافت هذه المصادر أنه حتى في محيط المسجد ثمة شقوق واضحة في الأرض مما يعزز نتائج الدراسة التقنية التي خلصت إلى أن البناية الحالية للمسجد تتواجد في موقع جغرافي غير ٱمن حيث أقيمت على فيلق زلزالي يشكل خطرا على حياة المصلين به.
ورفعا للمشقة عن المصلين وبالخصوص من كبار السن ونساء الحي في شهر رمضان الكريم، قامت اشرفت السلطات المحلية بمعية الجهات المعنية بأعداد وتهيئة قطعة ارضية بحي بوجيبار وشرعت في إقامة خيمة ستأوي حوالي 100 من المصلين في انتظار ايجاد حل نهاىي للموضوع.
ونوهت الساكنة بهذه المبادرة النبيلة التي قامت بها الجهات المعنية، خاصة وان الخيمة نم تجهيزها بالكهرباء والماء والمرافق الصحية، واعداد الارضية التي نصبت علبها بشكل.يمنع تسرب المياه كما تم تمت تهيئة محيط الخيمة وتنظيفه بالكامل مما سيساعد المصلين في أداء صلاته في احسن الظروف

عن Zwawi

شاهد أيضاً

البطلة الاولمبية نوال المتوكل تحضى باحتفاء خاص بمدينة بوزان

البطلة الاولمبية و الوزيرة السابقة نوال المتوكل، حضيت نهاية الاسبوع الماضي، باحتفاء خاص بدار الضمانة …

اترك تعليقاً