الأخبار
الرئيسية / الرئيسية / عامل إقليم تنغير يشرف على تدشين داخلية الثانوية التأهيلية إغيل نمكون

عامل إقليم تنغير يشرف على تدشين داخلية الثانوية التأهيلية إغيل نمكون

بوفدام إبراهيم

أشرف، اليوم الخميس 28 من مارس الجاري، عامل إقليم تنغير السيد إسماعيل هيكل ، مرفوقاً برئيس قسم الشؤون الداخلية ورئيس المجلس الإقليمي بالنيابة ، على تدشين داخلية تم إحداثها بالثانوية التأهيلية إغيل نمكون إقليم تنغير

وتم، تدشين هذه الداخلية ، بحضور رئيس جماعة إغيل نمگون ومدير الأكاديمية والمدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بتنغير، ومسؤولين أمنيين ومدنيين ومنتخبين.

وبلغت، قيمة هذا المشروع
57 . 964 234 .10 درهم، ومساحتها 2200 متر مربع ، في إطار برنامج تقليص الفوارق المجالية والاجتماعية بالوسط القروي، حيث تم بناء هذه الداخلية وفق هندسة معمارية راقية، كما أن المشروع يكتسي أهميته من حيث موقعه الجغرافي والذي يروم إلى دعم التمدرس، والحد من ظاهرة الهدر المدرسي.

وستمكن، هذه المؤسسة من تقليص نسبة الهدر المدرسي بالجماعة والمناطق المجاورة، خاصة لدى التلاميذ وتحسين جودة الخدمات المقدمة لهن.

كما ستُعزز داخلية إغيل نمكون العرض المدرسي وهو ورش اجتماعي بامتياز على اعتبار سيُمكن من تقليص نسبة الهدر المدرسي بمنطقة إغيل نمكون بالإضافة إلى أنه سيخفف الضغط على الأقسام الداخلية الأخرى.

عن Zwawi

شاهد أيضاً

إستنكار شديد للإعتداء المشين، الذي تعرض له مراسل المحقق تيفي 12 ، الزميل عبد السلام المسعودي من طرف السلطات بسيدي يحيى الغرب

عبرت جريدة المحقق تيفي 12 عن إستنكارها الشديد للإعتداء المشين الذي تعرض له مراسلها المعتمد …

اترك تعليقاً