الأخبار
الرئيسية / اقتصاد / صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن يترأس بمكناس افتتاح الدورة الـ 16 للمعرض الدولي للفلاحة بالمغرب

صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن يترأس بمكناس افتتاح الدورة الـ 16 للمعرض الدولي للفلاحة بالمغرب

ترأس صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن، اليوم الاثنين، بمشور الستينية – صهريج السواني بمكناس، حفل افتتاح الدورة الـ 16 للمعرض الدولي للفلاحة بالمغرب (سيام)، الذي ينظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس من 22 إلى 28 أبريل الجاري، تحت شعار ” المناخ والفلاحة.. من أجل نظم إنتاج مستدامة وقادرة على الصمود”.

والجدير بالذكر ان هذا المعرض الدولي تم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس والذي ترأس صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن حفل إفتتاح الدوة السادسة عشر من فعاليات الملتقى، تحت شعار “المناخ والفلاحة.. من أجل نظم إنتاج مستدامة وقادرة على الصمود”.و أشرف صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن على تسليم ثلاث شهادات اعتراف بالعلامات المميزة للمنشأ والجودة لرؤساء مجموعات منتجي المنتوجات المحلية المرمزة خلال موسم 2023 – 2024.

و تعرف الدورة السادسة عشر مشاركة دولة إسبانية كضيفة شرف سيام 2024 حيث ان اختيار مشاركة إسبانيا يعكس روابط الصداقة و العلاقات التاريخية التي تربط المغرب بإسبانيا ، على مستوى جودة التعاون بين البلدين في المجال الفلاحي.

كما ان مشاركة اسبانيا هي فرصة للعارضين والزوار للتعرف واكتشاف التنوع الزراعي و الفلاحي المختلف و المشترك بين البلدين في مجال الفلاحة الإسبانية المغربية ،فضلا عن اكتشاف سبل تطوير الشراكات التجارية وتعزيز الاستثمارات في المجال الزراعي .

ويعد الملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب /مكناس من أكبر التظاهرات الدولية المخصصة للفلاحة ، حيث استقطب سنة 2023 أزيد من 923 ألف زائر و1400 عارض و2000 من مربي الماشية و70 دولة مشاركة.

ويفترض ان يتميز يتألق الملتقى كما وكيفا في هذه الدورة

عن Zwawi

شاهد أيضاً

تنظيم حفل الإفتتاح الرسمي لمتحف ” دار المعرفة” بمركز اوزود بالجماعة الترابية أيت تكلا.

شارك السيد عادل البراكات رئيس جهة بني ملال- خنيفرة أمس الجمعة 17 ماي 2024 ، …

اترك تعليقاً