الأخبار
الرئيسية / الرئيسية / تنظيم قافلة طبية لصحة الفم والاسنان في مجموعة من المؤسسات التعليمية التابعة لاقليم خريبكة

تنظيم قافلة طبية لصحة الفم والاسنان في مجموعة من المؤسسات التعليمية التابعة لاقليم خريبكة


تحت اشراف اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية بخريبكة وبمناسبة اليوم العالمي لصحة الفم والأسنان 20 مارس والذي تزامن مع شهر رمضان نظمت جمعية طفولة وابتسامة بمشاركة الجمعية المغربية لوقاية الفم والاسنان فرع خريبكة والجمعية المغربية لأطباء الاسنان قافلة طبية لصحة الفم والاسنان في مجموعة من المؤسسات التعليمية التابعة لمدينة خريبكة وذلك من 15 الى غاية 20 أبريل 2024.


وقد همت هذه العملية تلاميذ المؤسسات التعليمية التالية: مدرسة معاذ بن الجبل بالمفاسيس ومدرسة سوق الثلاث بولاد عزوز ومدرسة السعديين ومدرسة السمارة بحطان ومدرسة ايلبيليا مركب ومدرسة زايد بن ثابت ببونوار ومدرسة الأمل ومدرسة الإمام الغزالي والمؤسسة التأهيلية امام مالك بخريبكة.
وأشرف على هذا العمل الإنساني ازيد من 15اطارا طبيا وشبه طبي قدموا خدمات طبية لصحة الفم والأسنان لفائدة تلاميذ هذه المؤسسات التي تعاني من الهشاشة وقد استفادوا من فحوصات طبية وعلاجات بالمجان.
كان برنامج القافلة يتضمن حصصا تحسيسية لصحة الفم والاسنان مع توزيع فرشاة ومعجون الاسنان الذي استفاد منه أكثر من 5000 تلميذة وتلميذ، وقدمت مجموعة أطباء الاسنان المتطوعين علاجات لبعض امراض الفم والأسنان لأكثر من 500 تلميذة وتلميذ.
كما تجدر الإشارة إلى أن نجاح هذه القافلة الطبية تم عبر تعبئة كل المتدخلين الإقليميين وإشراك جميع الفاعلين المحليين من سلطة محلية وجمعيات المجتمع المدني.
وقد كان لهذه المبادرة آثارا طيبة عند ساكنة مدينة خريبكة، كما لقيت استحسانا كبيرا من الفاعلين المحليين وجمعيات المجتمع المدني.
كما تتقدم جمعية طفولة وابتسامة بالشكر الجزيل للجمعية المغربية لوقاية الفم والاسنان فرع خريبكة والجمعية المغربية لأطباء الاسنان ولكل الطاقم الطبي والشبه الطبي والجمعية الفوسفاطية لحفظ الصحة والسلامة المهنية والمنظمين المتطوعين على إنجاح هذه العملية.
وتتقدم أيضا بجزيل الشكر والامتنان للسيد عامل صاحب الجلالة على اقليم خريبكة والسلطات المحلية والسيد مدير موقع خريبكة للمجمع الشريف للفوسفاط وجمعية الاعمال الاجتماعية لموظفي واعوان مجلس وعمالة خريبكة ومندوب الصحة بخريبكة والمدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بخريبكة والهلال الأحمر المغربي وشركة Colgate وROTARY CLUB Khouribga وشركة Dental Project.

                 Mme la Présidente 
                   Dr Habiba ZNAIDI

عن Zwawi

شاهد أيضاً

ببني ملال…زيارة مشاريع اجتماعية تخليدا للذكرى 19 لانطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشريةفي اطار الاحتفال بالذكرى 19 لانطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية

قام والي جهة بني ملال خنيفرة، السيد خطيب الهبيل، مساء يوم الجمعة 17 ماي الجاري، …

اترك تعليقاً