الأخبار
الرئيسية / أمنيات / بخريبكة: توقيف شخص من افريقيا جنوب الصحراء تورط في سرقة شخص باستعمال العنف وسط تزايد قلق الساكنة

بخريبكة: توقيف شخص من افريقيا جنوب الصحراء تورط في سرقة شخص باستعمال العنف وسط تزايد قلق الساكنة

المصطفى الزواوي

تمكن امن خريبكة يوم الاثنيت 06 ماي 2024 من توقيف شخص من افريقيا جنوب الصحراء متحوزا بهاتف نقال فيسرقه من شخص باستعمال العنف كان مارا من شارع قريب من المحطة الطرفية ومحطة القطار..
والجدير بالذكر ان التوقيف كان في وقت وجيز.. وان الموقوف وضع تحت الحراسة النظرية كما تمت اعادة الهاتف لصاحبه.. فيما زال التحري البوليسي جاريا تحت اشراف النيابة العامة لإيقاف الآخرين المتورطين معه، الذين ظهروا رفقة الموقوف، الذي قاموبفعلته ليلا، حسب شريط وثق للحدث تم تداوله بشكل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي والذي انتشر كالنار في الهشيم واصبح حديث الساكنة، بل الرأي العام..
تبع هذا الحادث الاجرامي اجراء احتراز أمني بمرابدة سيارة للأمن ليلا نهارا منذ وقوع هذا الحادث..، هذا الاحتراز وأن بعث الطمأنينة مؤقتا في نفوس الساكنة والتجار فلن يخفف من قلق الساكنة المجاورة؛ سيما ملاحظة تكرار الافعال الاجرامية لهؤلاء الافارقة (حادث تكسير زجاج المخبزة المجاورة، توقيف امني لأحدهم خلق الفوضى في حافلة للركاب،..) علاوة على مايحدثه عشرات الافارقة، الذين اقاموا تجمعات عشوائية بنصبهم خياما بلاستيكية بجانب الطريقين المؤديتين الى المحطة..وبالتالي احداث الضوضاء ومراكمة الازبال والقيام بتحرشات ولعب الكرة في الشارع العام..

حقا انهم أصبحوا مؤخرا يثيرون الرعب في نفوس الساكنة والمارة على السواء..
ولعل وضعهم المزري الناتج عن ظروف عيش يخيم عليها البؤس والجوع وانسداد لأفق..وضع اقامة غير قانونية.. لن يبعث عن إصدار سلوكات مستقيمة تتلاءم مع الوضع الأخلاقي للبلد المضيف..، بل ما يتوقع انتظاره بشكل كامن

latent

هو مزيد من السلوكات الاجرامية والتي لن تجد أكثر من هذه التربة الخصبة لمزيد من الافعال المزعجة والتي تتطلب اولا احترازا أمنيا عن قرب وثانيا عزل التكثل إلى مجموعات اثنية وتوزيعها عل اماكن متفرقة في انتظار ترحيلها إلى بلدانها الأصلية..

اانظر لحظة سرقة افارقة للهاتف النقال لشخص

https://www.facebook.com/share/v/ukdq5Dq84YMJdw86/?mibextid=oFDknk

انظر اسفله رابط فوضى احدثها افريقي في حافلة للركاب قرب محطة خريبكة في دجنبر2023

https://www.facebook.com/share/v/MTTx7tx8W97NpnMr/?mibextid=oFDknk

عن Zwawi

شاهد أيضاً

اختيار عبد الرحمان الكاملي ممثلا لمديرية برلمان الطفل بجهة بني ملال-خنيفرة خلال جلسة الدورة الجهوية الأولى

اختتمت يوم الجمعة 17 مايو 2024 الجاري، الدورة الجهوية الأولى لبرلمان الطفل (الأطفال البرلمانيون في …

اترك تعليقاً