الأخبار
الرئيسية / الرئيسية / اختيار عبد الرحمان الكاملي ممثلا لمديرية برلمان الطفل بجهة بني ملال-خنيفرة خلال جلسة الدورة الجهوية الأولى

اختيار عبد الرحمان الكاملي ممثلا لمديرية برلمان الطفل بجهة بني ملال-خنيفرة خلال جلسة الدورة الجهوية الأولى

اختتمت يوم الجمعة 17 مايو 2024 الجاري، الدورة الجهوية الأولى لبرلمان الطفل (الأطفال البرلمانيون في اللائحة المحلية والوطنية لجهة بني ملال-خنيفرة) بمقر الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال-خنيفرة.

شهدت الجلسة الختامية حضور السيد مصطفى السليفاني، مدير الأكاديمية الجهوية، إلى جانب ممثلي الوزارة والمرصد الوطني لحقوق الإنسان، ومدير المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين.

تخللت الجلسة مراسم تسليم شواهد المشاركة للأطفال البرلمانيين، حيث أشرف عليها السيد السليفاني وممثلو الجهات المعنية.

وأكد السيد السليفاني في كلمته على أهمية هذه الدورة في تفعيل اتفاقية الشراكة بين وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة والمرصد الوطني لحقوق الطفل، مشيرا إلى أن هذه الدورة تمثل خطوة تحضيرية لعقد الدورة الوطنية لبرلمان الطفل التي ستنعقد تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس والرئاسة الفعلية لصاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم.

تميزت الدورة باختيار خمسة أطفال برلمانيين من مديرية خريبكة لتمثيل الإقليم في برلمان الطفل المغربي. من بين التلاميذ “عبد الرحمان الكاملي” الذي يدرس في معهد الترقية السوسيو اجتماعي التابع للمجمع الشريف للفوسفاط بخريبكة، و لما …

جدير بالذكر أن برلمان الطفل المغربي يمثل جهازا أساسيا لتنفيذ اتفاقية الأمم المتحدة لحقوق الطفل، حيث صادق المغرب على هذه الاتفاقية في عام 1993، وتم إنشاء المرصد الوطني لحقوق الطفل في عام 1995 بقرار من المغفور له الملك الحسن الثاني، تحت الرئاسة الفعلية لصاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم.

عن Zwawi

شاهد أيضاً

عمالة إقليم خنيفرة تنظم بشراكة مع الوكالة الوطنية للمياه والغابات تظاهرة بيئية بالمنتزه الوطني لخنيفرة تخليدا للذكرى 25 على تربع صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، على عرش أسلافه المنعمين.

بمناسبة تخليد الذكرى الخامسة والعشرون لتربع صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، على عرش …

اترك تعليقاً