الأخبار
الرئيسية / الرئيسية / المكتب السياسي للحزب جبهة القوى الديمقراطية يثمن مضامين الأمر اليومي للقائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية جلالة الملك محمد السادس نصره الله بمناسبة الذكرى 68 لتأسيس القوات المسلحة الملكية

المكتب السياسي للحزب جبهة القوى الديمقراطية يثمن مضامين الأمر اليومي للقائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية جلالة الملك محمد السادس نصره الله بمناسبة الذكرى 68 لتأسيس القوات المسلحة الملكية

عقد المكتب السياسي لحزب جبهة القوى الديمقراطية اجتماعا له، اليوم السبت 18 مايو2024، بالمقر المركزي للحزب بالرباط، برئاسة الأمين العام للحزب الأخ المصطفى بنعلي.
وفي البداية توقف المكتب السياسي للحزب بحرص كبير عند مضامين الأمر اليومي للقائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية جلالة الملك محمد السادس نصره الله بمناسبة الذكرى الثامنة والستين لتأسيس القوات المسلحة الملكية، معربا عن تثمينه عاليا لمضامينه وحرصه على تعزيز القدرات الدفاعية للمملكة لمواجهة التحديات المرتبطة بأمن واستقرار المملكة والدفاع عن حوزة التراب الوطني، ومواصلة جهود القوات المسلحة الملكية في خدمة البلد في مختلف المجالات العسكرية والأمنية والإنسانية والاجتماعية والتربوية.
وعلى صلة بالموضوع تناول الاجتماع الجانب المتعلق بالتكوين وتحديث القوات المسلحة بما يجعل منها إحدى الجسور المهمة في التنمية الشاملة ببلادنا، مؤكدا على الأهمية القصوى التي يوليها جلالة الملك للخدمة العسكرية ولما يمكن أن تعطيه من شحنة لمنظومة التنشئة الاجتماعية في مختلف أبعادها، اعتبارا لما لها من دور فعال في إذكاء روح المواطنة والمسؤولية تجاه الوطن، وبما يفتحه من أبواب لتأهيل الشباب المغربي بدنياً وعلمياً وتقنياً للمساهمة الفعالة في البناء التنموي للبلاد.
بعد ذلك انتقل المكتب السياسي إلى مناقشة مستجدات الوضعية العامة بالبلاد، وكيفية تدبير الحكومة لعدد من القضايا ذات الصلة بالوضعية الاجتماعية. وتداول في هذا الإطار بشأن الأرقام الصادمة الصادرة بخصوص ضعف مشاركة الشباب المغربي في سوق الشغل، الذي تؤكد هذه الأرقام بأن أكثر من ربع الشباب المتراوحة أعمارهم ما بين 15 و24 سنة، “لا يعملون ولا يدرسون ولا يتابعون أي تكوين”.
وناقش المكتب السياسي لحزب جبهة القوى الديمقراطية مظاهر وانعكاسات فقدان الاقتصاد الوطني للاف مناصب الشغل وارتفاع نسبة البطالة في صفوف السكان النشيطين، خصوصا بالعالم القروي الذي يعيش ظروفا صعبة بفعل التغييرات المناخية وشح التساقطات المطرية لسنوات. مستحضرا في ذلك الانعكاسات السلبية لهذه الوضعية على السلم والأمن المجتمعيين، وتداعيات ذلك على التماسك الاجتماعي، وداعيا إلى التعبئة الجماعية والتشاركية لحلحلة القضايا المرتبطة بالوضعية الاجتماعية والاقتصادية لفئة الشباب ولمختلف فئات المجتمع.
وفي الشق التنظيمي، تداول المكتب السياسي بشأن الدينامية التنظيمية التي يعرفها الحزب، حيت صادق على عدد من التدابير التنظيمية والمقررات المرتبطة بإعادة الهيكلة الترابية والقطاعية، والتي تخل في إطار تنفيذ مقررات الدورة الواحدة والخمسين للمجلس الوطني، وفق برنامج محدد لهذه الأوراش التنظيمية بناء على الخطة الوطنية لتجديد وتقوية الذات الحزبية.
وحرر بالرباط بتاريخ 18 مايو2024.

عن Zwawi

شاهد أيضاً

جلالة الملك يصدر عفوه السامي على 1484 شخصا بمناسبة عيد الأضحى المباركبمناسبة عيد الأضحى المبارك لهذه السنة 1445 هجرية 2024 ميلادية،

تفضل صاحب الجلالة الملك محمد السادس، أدام الله عزه ونصره، فأصدر عفوه السامي على مجموعة …

اترك تعليقاً