الأخبار
الرئيسية / الرأي والرأي الآخر / محكمة النقض والوكالة الوطنية للمياه والغابات ينظمان حفلا بمناسبة تقديم إصدارات حول حماية الملك الغابوي

محكمة النقض والوكالة الوطنية للمياه والغابات ينظمان حفلا بمناسبة تقديم إصدارات حول حماية الملك الغابوي

ترأس يوم الأربعاء 17 يوليوز2024 بالرباط كل من السيد مَحمد عبد النباوي، الرئيس الأول لمحكمة النقض، الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية، والسيد عبد الرحيم هومي، المدير العام للوكالة الوطنية للمياه والغابات، ، حفلا بمناسبة تقديم إصدارات حول “حماية الملك الغابوي”.
وتأتي هذه الإصدارات تفعيلا لاتفاقية الشراكة والتعاون المبرمة بين محكمة النقض والوكالة الوطنية للمياه والغابات، بتاريخ 8 دجنبر 2022.
تتضمن هذه الدراسة أبرز الاجتهادات القضائية حول حماية الثروة الغابوية الوطنية.
وجدير بالذكر أن الاتفاقية المبرمة بين الجانبين تتوخى تعزيز التعاون في مجالات نشر الاجتهاد القضائي وتبادل الإصدارات والمنشورات الورقية والإلكترونية الصادرة عن الطرفين، وكذا تكريس تبادل الخبرات وتنمية وتطوير الكفاءات عبر تنظيم دورات تكوينية وأنشطة فكرية مشتركة.
كما تروم الاتفاقية العمل على تعزيز التأطير القانوني لفائدة أطر الوكالة الوطنية للمياه والغابات وتنسيق الجهود فيما يتعلق بإبداء الرأي في مشاريع القوانين ومشاريع النصوص ذات الصلة بقضايا المياه والغابات.

naoualchihi@gmail.com
Mobile : 0661047348

عن Zwawi

شاهد أيضاً

تطوان تحتضن ندوة دولية حول القضاء الدستوري وجسور الحوار القانوني

نبيل أخلال تحتضن مدينة تطوان، يومي 29 و30 يونيو 2026، فعاليات ندوة دولية كبرى تحت …

اترك تعليقاً