الأخبار
الرئيسية / الرئيسية / سطات : ودادية موظفي العدل تنظم ندوة علمية تحت عنوان ” مستجدات التنظيم القضائي، قراءات متقاطعة “

سطات : ودادية موظفي العدل تنظم ندوة علمية تحت عنوان ” مستجدات التنظيم القضائي، قراءات متقاطعة “

احتضن مركب الاصطياف و الاستجمام التابع للمؤسسة المحمدية لقضاة وموظفي وزارة العدل بسطات زوال يوم الخميس 23 يونيو 2022 ، ندوة علمية تحت عنوان ” مستجدات التنظيم القضائي، قراءات متقاطعة ” ، و يأتي تنظيم هذه الندوة حسب الورقة التقديمية لهذا النشاط ، إلى كون الجانب الثقافي يعتبر أهم المحاول التي ترتكز عليها ودادية موظفي العدل و النقابة الديمقراطية للعدل بسطات باعتبارهما الهيئات المنظمة لهاته الندوة ، لما لهذا الجانب من أهمية بالغة في توسيع المدارك العلمية و المعرفية للمتدخلين في منظومة العدالة سواء تعلق الأمر بالأفراد أو المؤسسات.
و قد عرفت هذه الندوة التي أدار فقراتها الأستاذ خليد بومالو رئيس مصلحــــة كتابة الضبط بمحكمة الاستئناف بسطات و حضرها عدد من الأطر والمنتسبين للجسم القضائي بسطات خمس مداخلات :
الأولى أطرها الأستاذ المصطفى الدحماني محام و مستشار برلماني حول موضوع التنظيم القضائي الجديد بين مقومات النص القانوني و متطلبات الإصلاح .
و الثانية تحت عنوان : التنظيم القضائي بين السياقات و المآلات أطرها الأستاذ حسن العباقي رئيس قسم بالمفتشية العامة وزارة العدل.
فيما تناول الأستاذ عمر كاسي مستشار بمحكمة الاستئناف بسطات و أستاذ زائر بكلية الحقوق بالمحمدية في مداخلة ثالثة موضوع مستجدات التنظيم القضائي والسلطة القضائية .
أما الدكتور نور الدين الناصري أستاذ بكلية الحقوق بسطات فقد تناول موضوع تمظهرات الأمن القضائي في قانون التنظيم القاضي الجديد. و ختم الأستاذ محمد عبد الصادق السعيدي رئيس ودادية موظفي العدل في مداخلة له حول موضوع معضلة الأمن القضائي في قانون التنظيم القضائي الجديد .
و قد كانت هذه الندوة محطة قارب من خلالها ثلة من الاساتذة موضوع التنظيم القضائي و تطارح أهل الاختصاص الأسئلة المرتبطة بالإصلاح وجدواه في تعزيز ثقافة حقوق الإنسان وبناء دولة المؤسسات.

عن Zwawi

شاهد أيضاً

تنظيم قافلة طبية لصحة الفم والاسنان في مجموعة من المؤسسات التعليمية التابعة لاقليم خريبكة

تحت اشراف اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية بخريبكة وبمناسبة اليوم العالمي لصحة الفم والأسنان 20 مارس …

اترك تعليقاً