الأخبار
الرئيسية / الرئيسية / بوادي زم: تنفيذ برنامج نضالي ويوم حداد واحتجاج محلي مفتوح وتضامن إقليمي وجهوي ووطني مع المعتقل الحقوقي سعيد عمارة.

بوادي زم: تنفيذ برنامج نضالي ويوم حداد واحتجاج محلي مفتوح وتضامن إقليمي وجهوي ووطني مع المعتقل الحقوقي سعيد عمارة.

بلاغ رقم 3
لا للاعتقال التعسفي.. الحرية لسعيد عمارة
انعقد يوم السبت 16 يوليوز 2022 بمقر الكونفدرالية الديمقراطية للشغل بوادي زم اجتماعا لمتابعة البرنامج التضامني والنضالي للجنة دعم ومساندة المناضل سعيد عمارة، حضره عدد من المناضلين.

وبعد التداول في تطوارت الملف، والإشادة بهيئة دفاع المناضل السياسي والنقابي والحقوقي سعيد عمارة والتي عرفت تسجيل نيابات إضافية لبعض الأساتذة المحامين مشكورين للترافع في هذا الملف، ودورها في كشف حقيقة الاعتقال التعسفي الذي تعرض له من طرف قائد الملحقة الإدارية الأولى بوادي زم يوم 1 يوليوز 2022.

وبعد الوقوف على نجاح الجزء السابق من البرنامج النضالي للجنة الدعم سواء بالحضور الوازن لممثلي الهيئات السياسية والنقابية والحقوقية والجمعوية والفعاليات وعدد من المواطنات والمواطنين من واد زم وأبي الجعد وخريبكة ومن خارج الإقليم لتتبع الجلسة السابقة للمحاكمة، أمام المحكمة الابتدائية بواد زم (تم تأجيلها إلى يوم الإثنين 18 يوليوز)، والوقفات الرمزية، والندوة الصحفية التي تم تنظيمها لكشف ملابسات هذا الملف، واتساع دائرة الهيئات المتضامنة والملتحقة بلجنة الدعم وطنيا وقاريا.
تعلن اللجنة عن تنفيذ يوم حداد واحتجاج محلي مفتوح للتضامن إقليميا وجهويا ووطنيا، يوم الأحد 17 يوليوز 2022 بالمقرات النقابية للكونفدرالية الديمقراطية للشغل والاتحاد المغربي للشغل بوادي زم، وذلك وفق البرنامج التالي:
التوقيت مضمون البرنامج
صباحا ابتداء من الساعة الحادية عشرة (11.00h)
إلى غاية الساعة الواحدة زوالا
يشمل البرنامج زيارات فردية وجماعية للمناضلات والمناضلين للمقرات النقابية
لـ CDT و UMT وتوقيع العرائض.
وترافق ذلك أشكال تضامنية أخرى إلكترونية ومباشرة
*مساء ابتداء من الساعة الرابعة بعد الزوال إلى الساعة الثامنة مساء
*ابتداء من الساعة الثامنة وقفة احتجاجية بساحة الشهداء بوادي زم
وعليه، تدعو لجنة الدعم كافة المناضلات والمناضلين منتسبي ومسؤولي الهيئات المكونة للجنة الدعم والمساندة والهيئات المحلية التي عبرت عن استعدادها للالتحاق باللجنة وكافة الفعاليات وممثلي المنابر الإعلامية إلى المساهمة في التعريف بهذا البرنامج النضالي والمساهمة في إنجاحه.
عن لجنة المتابعة

عن Zwawi

شاهد أيضاً

ببني ملال…زيارة مشاريع اجتماعية تخليدا للذكرى 19 لانطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشريةفي اطار الاحتفال بالذكرى 19 لانطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية

قام والي جهة بني ملال خنيفرة، السيد خطيب الهبيل، مساء يوم الجمعة 17 ماي الجاري، …

اترك تعليقاً