الأخبار
الرئيسية / الرئيسية / بالرباط: توقيع اتفاقية إطار للشراكة والتعاون
بين جامعة محمد الخامس بالرباط ووزارة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة

بالرباط: توقيع اتفاقية إطار للشراكة والتعاون
بين جامعة محمد الخامس بالرباط ووزارة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة

تم التوقيع، يوم الجمعة 29 يوليوز 2022، على اتفاقية إطار للشراكة والتعاون تهم تبادل الخبرات والمعطيات والاستفادة المتبادلة في مجال التكوين والبحث العلمي فيما يخص الأسرة والنوع والإدماج الاجتماعي.
وقع هذه الاتفاقية كل من رئيس جامعة محمد الخامس بالرباط، الأستاذ “محمد غاشي”، ووزيرة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة، السيدة “عواطف حيار ” حيث تستهدف هذه الاتفاقية جميع الفئات من أشخاص في وضعية صعبة أو أشخاص في وضعية إعاقة.
وبمقتضى هذه الاتفاقية، سيشمل التعاون بين الأطراف استثمار الكفاءات العلمية والخبرات المهنية التي تزخر بها الجامعة ووزارة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة، في إنجاز برامج ومشاريع دراسية وبحثية مشتركة حول القضايا التي تندرج في مجالات ذات الاهتمام المشترك.
كما سيتم، بموجب هذه الاتفاقية، تعزيز الشراكة وتوفير البيئة الملائمة للتكوين والتكوين المستمر والبحث العلمي والتطوير في المجالات المعنية بما يدعم تقوية قدرات الرأسمال البشري والاقتصاد الوطني والتنمية المستدامة، وتطوير الهندسة البيداغوجية الاجتماعية في مجالات التنمية الاجتماعية والعمل والابتكار الاجتماعي، وتطوير المهارات في المهن الاجتماعية.

وتشمل هذه الاتفاقية أيضا، تطوير مؤشرات ذات الاهتمام المشترك في مجالات الأسرة والنوع والإدماج الاجتماعي قصد قياسها بصفة منتظمة. كما تتضمن مجموعة من الإجراءات تهم التواصل وتبادل المعطيات، والمعلومات وتطوير الرصيد الوثائقي، وكذا تنفيذ الاتفاقية.

عن Zwawi

شاهد أيضاً

زيارة الوزير شكيب بنموسى، لمدرسة السلام الابتدائية بالمديرية الإقليمية بسلا، وذلك بهدف مواكبة ودعم عملية تجهيز جميع الفصول الدراسية بمؤسسات السلك الابتدائي ب”ركن القراءة”

قام السيد شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، يومه الثلاثاء 23 أبريل الجاري، …

اترك تعليقاً