الأخبار
الرئيسية / communpressSPORTS / احتدام التنافس بين ثلاثة لوائح على الظفر برئاسة المكتب المسير لاوصيكا خلال الجمع العام المنعقد يوم 27 غشت 2022

احتدام التنافس بين ثلاثة لوائح على الظفر برئاسة المكتب المسير لاوصيكا خلال الجمع العام المنعقد يوم 27 غشت 2022

المصطفى الزواوي

تتنافس ثلاث لوائح بثلاثة رؤساء على تشكيل المكتب المسير لنادي أولمبيك خريبكة لكرة القدم، خلال الجمع العام المزمع انعقاده يوم 27 غشت 2022.
والجدير بالذكر ان كل لائحة حددت ر ئيسا لها نذكرها كما يلي :
1/ لائحة” مئوية رد الاعتبارعلى رأسها” الحبيب كنوزي، 2/ لائحة يوسف ججيلي، 3/ ولائحةرحال سلاك.
وكل لائحة تضم في صفوفها طاقات تتوعد بالعطاء والتغيير من المنخرطين القدامى، خزان وتراكم تجربة في التسيير وطاقات شابة واعدة بالعطاء من المنخرطين الجدد..
وينتظر أن يتم المصادقة على نقاط المدرجة في جدول أعمال هذا الجمع…
لكن يجب التذكير بأن هذا الجمع ان حمل تنافسا وحراكا وتدافعا بشريا وفكريا وعاطفيا..، فهل يحمل حلولا لما يتخبط فيه النادي من مشاكل مالية وتسييرية.. نذكر اهمها تقليص المحتضن للمنحة والسيولة المالية..وغياب مشاريع استثمارية في اللعب وفي البنيات..
هل تحمل المكاتب المتنافسة برامج ستساهم في الرفع من منسوب الاستثمار وصخ اموال إضافية في خزينة النادي..؟
فهل هناك برامج تساهم في الرفع من مستوى التواصل بين كل مكونات النادي داخليا وخارج مدار النادي كالشركاء وربط علاقة جيدة مع الصحافة المحلية والوطنية وذلك من اجل تحسين صورة النادي وتقريبها في احسن وجه للمستثمر والجمهور من أجل الزيادة في مداخيل النادي..؟
هل هناك مشروع استثمار من اجل الرقي بلأداء في اللعب تحقيقا للمتعة والنتيجة بالاستثمار في جلب لاعبين متألقين، يمكن أن تكون لهم إضافة نوعية في مردودية اللعب وفي جلب العملة الصعبة في سوق بيع اللاعبين/ الميركاتو، واخيرا التنافس على الالقاب وما لها من اثار مادية ومعنوية..عوض البحث عن البقاء أو تنشيط البطولة.
واخيرا هل سيتم السماح للمنخرطين الجدد بالتصويت واغلب اللوائح تتضمن منخرطين جدد، بل ان مؤسسة المنخرط تضم 97 منخرطا رسميا..خاصة أن المادة 10 من القانون الاساسي للنادي تنص ان ممارسة حق تصويت المنخرطليس ممكنا الا بعد مرور سنة من تاريخ انخراطه، الذي تم المصادقة عليه في إطار اخر جمع عام عادي في نوفمبر من سنة 2021 مما يعني أن المنخرطين الجدد ليس لهم الحق..؟
إذن كيف سيتم تجاوز هذا الاشكال القانوني:
هل بتأجيل هذا الجمع حتى يكتمل الاجل القانوني لتصويت المنخرطين الجدد وانتخاب لجنة مؤقتة للتدبير..؟

واخيرا هل هناك مشروع عقلية احترافية في التسيير..؟ مما يعني لا مجال لمن هب ودب من الجهلة “les ignorants” باللعبة ودواليبها..ان يقدم طلب انخراطه..

تجدون اسفله رابط القانون الاساس للنادي وقانون التربية والرياضة

عن Zwawi

شاهد أيضاً

تقرير الخارجية الأمريكية: المغرب “يشجع ويسهل” بشكل فاعل تدفق الاستثمارات الأجنبية

واشنطن – أصدرت وزارة الخارجية الأمريكية، يوم الأربعاء 17يوليوز الجاري، تقريرها السنوي حول مناخ الاستثمار …

اترك تعليقاً