الأخبار
الرئيسية / الرئيسية / بطنجة: الاحتفال باليوم الوطني للمرأة المغربية

بطنجة: الاحتفال باليوم الوطني للمرأة المغربية

شارك السيد عمر مورو رئيس مجلس جهة طنجة- تطوان- الحسيمة صباح يوم السبت 22 أكتوبر 2022،  في الاحتفال باليوم الوطني للمرأة المغربية الذي ينظمه @الاتحاد الوطني لنساء المغرب، بشراكة مع مجموعة عقيلات السفراء العرب والمنظمات الدولية المعتمدين لدى المملكة المغربية، بحضور السيد سفير دولة #فلسطين بالمغرب جمال الشويكي والسيد الكاتب العام للولاية، وذلك بالفضاء التاريخي قصر مولاي حفيظ بطنجة.
تندرج هذه الفعالية  في إطار التوجيهات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، بمناسبة الذكرى ال23 لتربع جلالته على عرش أسلافه المنعمين، الداعية إلى ضرورة المشاركة الكاملة للمرأة المغربية في كل المجالات، لأن تقدم #المغرب يبقى رهينا بمكانة #المرأة وبمشاركتها الفاعلة في مختلف مجالات التنمية. وتأتي تنفيذا للتوجيهات السديدة لصاحبة السمو الملكي الأميرة الجليلة للا مريم، رئيسة الاتحاد الوطني لنساء المغرب، الرامية إلى النهوض بأوضاع المرأة والفتاة، وانخراط الاتحاد الوطني لنساء المغرب في هذه الدينامية.
 تخلل هذا الاحتفال عروضا فلكورية عربية وخطابات احتفائية بالمناسبة، وكذا معرضا عربيا لتثمين المنتوجات النسائية، التي تبرز التمكين الاقتصادي للنساء ودور المقاولة النسائية كرافعة للتنمية الاقتصادية الجهوية.
ولقد أبرز مجلس الجهة في محطات مختلفة،  انخراطه الفعلي في التمكين الاقتصادي للمرأة بجهة طنجة تطوان- الحسيمة، حيث أطلق المجلس طلب عروض في إطار برنامج “جهات ناهضة” لفائدة النساء والفتيات حاملات المشاريع، بتنسيق وشراكة مع وزارة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة، وولاية وعمالات وأقاليم الجهة.
ويهم هذا البرنامج النساء القاطنات بأقاليم الجهة، للاستفادة من برنامج التأهيل والتمكين الاقتصادي للنساء والفتيات “جهات ناهضة”، بغلاف مالي يصل إلى 12 مليون درهم، وتم تمويل البرنامج مناصفة بين مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، ووزارة التضامن والإدماج الإجتماعي والأسرة.

crtta

اليومالعالميللمرأة_المغربية

عن Zwawi

شاهد أيضاً

بابن جرير.. احتفاء بالذكرى 19 للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية تحت شعار” الالف يوم الأولي اساس مستقبل اطفالنا

مصطفى خيبر”احتفلت عمالة اقليم الرحامنة صباح الاربعاء 22 ماي بالذكرى 19 للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية …

اترك تعليقاً